رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

استجابة لدعوة «جماعات الهيكل».. 448 دنسوا الأقصى في أسبوع

استجابة لدعوة «جماعات الهيكل».. 448 دنسوا الأقصى في أسبوع

العرب والعالم

اقتحامات للأقصى

استجابة لدعوة «جماعات الهيكل».. 448 دنسوا الأقصى في أسبوع

أيمن الأمين 21 سبتمبر 2019 09:46

تلبية لدعوة ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم، اقتحم قرابة 448 مستوطنًا، لباحات المسجد الأقصى المبارك الأسبوع الماضي.

 

وفي الساعات الأخيرة، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 448 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، الأسبوع الماضي بحماية من شرطة الاحتلال.

 

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

 

وأوضحت أن 187 مستوطنًا اقتحموا الأقصى يوم انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي جرت الثلاثاء الماضي، لافتة إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية خلال الاقتحامات بحماية أمنية من قوات الاحتلال.

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى والتجول فيها من جهة باب المغاربة، قبل أن تُغادر من باب السلسلة الذي يشهد محاولات استفزازية وصلوات تلمودية.

 

وكانت ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم دعت لاستباحة المسجد الأقصى المبارك واقتحامه بشكل مكثف خلال موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري ويستمر حتى الشهر القادم.

 

وشرعت هذه الجماعات المتطرفة بتكثيف دعواتها وتعميمها عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، مؤكدة على التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) وعلى فترتين صباحية ومسائية لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان