رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

قرار سعودي «مفاجئ» بنقل سلمان العودة إلى الرياض

قرار سعودي «مفاجئ» بنقل سلمان العودة إلى الرياض

العرب والعالم

سلمان العودة

قرار سعودي «مفاجئ» بنقل سلمان العودة إلى الرياض

متابعات 19 سبتمبر 2019 09:07
أكّد عبد الله نجل الداعية السعودي سلمان العودة أنّ عائلته فوجئت باتصالٍ من إدارة السجن الذي تحتجز فيه السلطات السعودية والدهم، لتخبرهم بنقله على عجل إلى الرياض.
 
وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اليوم تفاجأت العائلة باتصال من إدارة السجن على الأهل في السعودية وأخبروهم بنقل الوالد سلمان العودة على عجل للرياض لأجل جلسة تم تعجيلها ضمن محاكمة الوالد بالرغم من أن الموعد الأساسي يفترض أن يكون بعد أكثر من شهر من الآن.. أسأل الله أن يعجل له بالفرج والجميع".
 
وكان من المقرر عقد جلسة لمحاكمة العودة في 28 يوليو الماضي، غير أن الجلسة تأجلت إلى وقت لاحق بعد شهور عدة.
 
وتواترت أنباء مؤخرًا، عن اعتزام السلطات السعودية إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري بعد انتهاء شهر رمضان الماضي بوقت قصير، ولم يصدر حينها عن الجهات الرسمية في السعودية ما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.
 
وفي سبتمبر 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين وناشطين في البلاد، من أبرزهم الدعاة الثلاثة سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري.
 
وطالبت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بإطلاق سراح العودة فورًا دون قيد أو شرط وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه، وقال تقريرٌ للمنظمة أنّ السلطات السعودية تستمر في الإدعاء بأنها تحارب الإرهاب، في حين أن هذه المحاكمة إضافة إلى محاكمات أخرى تعد مسيسة بشكل واضح وتهدف إلى إسكات الأصوات المستقلة في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان