رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الدماء تسيل في القدس.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال

فيديو| الدماء تسيل في القدس.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال

العرب والعالم

استشهاد فلسطينية

فيديو| الدماء تسيل في القدس.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال

أيمن الأمين 18 سبتمبر 2019 10:45

دماء جديدة تنزف على الحدود الفاصلة بين القدس الشرقية والضفة الغربية، تحديدا بمنطقة قلنديا الفلسطينية المحتلة، حيث أطلقت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء النار على سيدة فلسطينية بحجة إشهار سكين عند حاجز قلنديا.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيليد إن مجهولة الهوية، اقتربت من قوات الأمن عند مسلك المركبات على الحاجز متجاهلة نداءات القوات التي طالبتها بالتوقف، موضحًا أنها سحبت سكينًا قبل أن يتم إطلاق النار عليها، وأعلن مستشفى هداسا في القدس لاحقًا استشهادها.

 

وكانت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الأربعاء استشهاد سيدة فلسطينية برصاص الاحتلال قرب حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس بالضفة الغربية.

وقال شهود إن الجيش أطلق النار على سيدة كانت تمر قرب المكان المخصص للمشاة، بينما زعمت قوات الاحتلال أن السيدة أشهرت سكينا على قوات الأمن الإسرائيلية الموجودة على الحاجز.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن الجيش أغلق الحاجز أمام المارة، ومنع طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى السيدة وتقديم العلاج لها.

 

ويتعرض الفلسطينيون كل يوم لانتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقتل ويسفك الدماء وسط خذلان عربي ودولي.

وتزامنا مع معاناة الفلسطينيين على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، الاحتلال الإسرائيلي كثف من اغتياله وتصفيته لكل صوت فلسطيني، قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 324 مواطنًا فلسطينيًا منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة في الثلاثين من  مارس 2018.

 

وأوضح المركز في بيان صحفي مطلع الشهر الجاري أن من بين هؤلاء الشهداء (16) شهيدًا تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامينهم، منهم (3) أطفال.

 

 

وأضاف أن (211) من إجمالي عدد الشهداء استشهدوا خلال مشاركتهم في مسيرات العودة، من بينهم (46) طفلًا وسيدتين، و(9) من ذوي الإعاقة، و(4) مسعفين، وصحافيين اثنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان