رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

انتكاسة حوثية على الحدود السعودية.. مواجهة فقدت فيها المليشيات «الكثير»

انتكاسة حوثية على الحدود السعودية.. مواجهة فقدت فيها المليشيات «الكثير»

العرب والعالم

الحرب في اليمن خلّفت دمارًا واسعًا

انتكاسة حوثية على الحدود السعودية.. مواجهة فقدت فيها المليشيات «الكثير»

أحمد علاء 15 سبتمبر 2019 18:40
أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، مقتل وجرح عشرات الحوثيين في معارك بين الطرفين بمحافظة حجة قرب الحدود اليمنية مع السعودية "شمال غرب".
 
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش، في بيانٍ أوردته وكالة "الأناضول"، إنّ عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح في هجمات عنيفة متزامنة على مواقع قوات الجيش في منطقة بني حسن بمديرية عبس، وشرقي مديرية حيران وتخوم مدينة حرض في محافظة حجة.
 
وأضاف أنّ مقاتلات التحالف العربي، نفّذت عددًا من الغارات على مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية وتعزيزاتها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
 
وكانت قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة أطلقت نهاية شهر أغسطس الماضي عملية عسكرية على مشارف مدينة حرض؛ أسفرت عن تحرير نحو 20 قرية متاخمة للمدينة وأسر 23 عنصرًا حوثيًّا، إضافةً إلى سقوط خسائر فادحة تكبدتها المليشيات في العتاد والأرواح.
 
وتخضع معظم محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية لسيطرة الحوثيين، منذ نهاية 2014، فيما تسيطر القوات الحكومية على بعض المناطق فيها.
 
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.
 
وأدّى القتال المشتعل باليمن في 30 جبهة، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن في 17 يونيو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان