رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

وفاة زوجة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي

وفاة زوجة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي

العرب والعالم

الرئيس السبسي وأرملته

وفاة زوجة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي

محمد الوكيل 15 سبتمبر 2019 09:28

أعلن حافظ قايد السبسي، نجل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الجمعة، وفاة والدته شاذلية قايد السبسي.

 

وقال حافظ قايد السبسي، في تدوينة له، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انتقلت إلى جواري ربها المغفور لها بإذن الله والدتي السيدة شاذلية، أرملة الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي".

يذكر أن الرئيس الباجي قايد السبسي توفي في 25 يوليو الماضي، وأقيمت له جنازة وطنية حضرتها شخصيات وقادة من داخل تونس وخارجها.

 

ويحبس التونسيون أنفاسهم عشية اقتراع رئاسي مجهول النتائج يتنافس فيه رئيس حكومة شعبيته في تدهور، ورجل أعمال موقوف، وقيادي في حزب النهضة الإسلامي.

 

وانسحب مرشحان ثانويان للاقتراع أمس الجمعة، في آخر أيام الحملة الانتخابية لفائدة مرشح آخر حظوظه أوفر هو عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع وذلك في محاولة لتقليص تشتت الاصوات بين المرشحين الـ 26 خصوصا في غياب صراع برامج واضح.

 

وتستمر الجلبة السياسية في تونس، فحال انتهاء حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة منتصف ليل الجمعة الى السبت بدأت حملة الانتخابات التشريعية المقررة في 6 اكتوبر، وبدا نشطاء بتعليق ملصقات أكثر من 15 ألف قائمة تشارك في سباق البرلمان.

 

وكانت وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي قبل أشهر من انتهاء ولايته نهاية العام، قلبت مواعيد الانتخابات، وشدت الانتخابات الرئاسية المبكرة كل الانتباه على حساب الاقتراع التشريعي الذي يتوقع ان يكون بين جولتي الانتخابات الرئاسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان