رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الكوليرا تظهر في النيل الأزرق.. الوباء يطارد السودانيين

الكوليرا تظهر في النيل الأزرق.. الوباء يطارد السودانيين

العرب والعالم

الكوليرا تظهر في السودان

الكوليرا تظهر في النيل الأزرق.. الوباء يطارد السودانيين

أيمن الأمين 14 سبتمبر 2019 12:06

حالة من الذعر والقلق سيطرت على مناطق كبرى في ولاية النيل الأزرق، بعد إعلان السلطات السودانية ظهور مرض الكوليرا القاتل جنوب شرق السودان.

 

وقبل ساعات، أعلنت وزارة الصحة السودانية في بيان، تأكد وفاة خمسة نتيجة الإصابة بالكوليرا في ولاية النيل الأزرق منذ يوم 28 أغسطس.

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، أضافت الوزارة في بيان أن الإصابات بلغت 67 إصابة منها 18 إصابة بغرف العزل لا تزال تتلقى العلاج.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تعمل عن كثب مع السلطات الصحية السودانية وغيرها لمواجهة حالات الكوليرا في ولاية النيل الأزرق بجنوب شرق السودان.

 

وكانت وزارة الصحة السودانية قد ذكرت في بيان سابق أن فرقا من الوزارة ومنظمة الصحة العالمية سافرت إلى ولاية النيل الأزرق بهدف تحسين أوضاع الصرف الصحي ودعم إجراءات سلامة المياه والتخلص من النفايات وضمان سلامة الغذاء.

 

وطلبت الوزارة من منظمة الصحة العالمية استيراد تطعيمات ضد الكوليرا.

يذكر أن الكوليرا هو مرض وبائي حاد من أعراضه الإسهال، وفقدان السوائل من الجسم، والجفاف الشديد، ويمكن أن تكون الإصابة به قاتلة وتسببه بكتيريا Vibrio cholera، وتم اكتشاف هذه البكتيريا في عام 1883.

 

وعلى الرغم من سهولة علاجه تشير التقديرات إلى أن الكوليرا تصيب ما بين 3 إلى 5 ملايين شخص كل عام، وتسبب في أكثر من 100 ألف حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

 

وبسبب الجفاف الشديد تكون معدلات الوفيات مرتفعة عند عدم علاجها، خاصة بين الأطفال والرضع.

 

كما يمكن أن تحدث الوفاة عند البالغين الأصحاء في غضون ساعات، والأشخاص الذين يتعافون عادة يكون لديهم مناعة طويلة الأجل ضد العدوى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان