رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسطول الشمال الروسي يحصل على دبابات حديثة.. هذه قدراتها

أسطول الشمال الروسي يحصل على دبابات حديثة.. هذه قدراتها

العرب والعالم

دبابة روسية

أسطول الشمال الروسي يحصل على دبابات حديثة.. هذه قدراتها

أيمن الأمين 09 سبتمبر 2019 13:13

استمرارا للتحديثات العسكرية في الجيوش المقاتلة، تحديدا بالجيش الروسي، أعلنت الخدمة الصحفية للجمعية الاستراتيجية المتعددة الأنواع، أن 20 دبابة حديثة من طراز "تي-80بي في إم" ستظهر في كتيبة الدبابات التابعة للواء البندقية في أسطول الشمال.

 

في الغضون، تمت إعادة تجهيز أكثر من نصف الكوادر الفنية للوحدة بهذه المركبات القتالية المحدثة بعمق.

 

كما تم تعزيز الحماية في النسخة الجديدة من الدبابة الأسطورية مقارنة بالنسخة الأساسية، التي توفرها شركة "رياكتيفني بروني" (رليكت)".

 

ويتيح نظام التوجيه المتعدد القنوات المزود بتصوير حراري تدمير مجموعة متنوعة من الأهداف بالصواريخ والقذائف في أي وقت من اليوم، كما أن التوربينات الغازية مناسبة تمامًا للظروف الشمالية القاسية - حيث يمكن تشغيلها بسهولة وسرعة في أشد الصقيع.

وفي الآونة الأخيرة، شاركت هذه الدبابات، مثلها مثل العربات المدرعة الأخرى، في مناورات تكتيكية فريدة للدفاع عن منشأة صناعية في شبه جزيرة تامير في منطقة نوريلسك.

 

يذكر أنه قبل أيام، هنأ قائد الأسطول الشمالي، نائب الأميرال ألكسندر مويسييف، قيادة وأفراد وحدات الدبابات في الأسطول الشمالي في يومهم الاحترافي - يوم فرق الدبابات.

 

وأشار إلى أن فرق الدبابات، في نفس صفوف قوات الأسطول الأخرى، تقوم بمهام حاسمة لضمان حماية موثوقة للحدود الشمالية.

 

ويتم الاحتفال بالعيد المهني لفرق الدبابات اليوم في روسيا وفي الدول التي تنتشر فيها القوات الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي يمتلك قدرات خارقة تجعله ثاني أقوى جيش في العالم، بحسب تنصيف أمريكي، لكنه يحتل المرتبة الأولى كأضخم قوة دبابات في العالم، إضافة إلى امتلاك 7 آلاف قنبلة نووية و4 آلاف طائرة حربية.

 

ويصلح للخدمة العسكرية في روسيا 47 مليون شخص، بينما يصل عدد جنود الجيش الروسي 3.5 مليون فرد، بينهم 2.5 مليون جندي في قوات الاحتياط، بحسب موقع "غلوبال فير بور" الأمريكي.

 

ووفق تقارير عسكرية، يتكون سلاح الجو الروسي من 3914 طائرة حربية من أنواع مختلفة تشمل 818 مقاتلة، و1416 طائرة هجومية، إضافة إلى 1524 طائرة نقل عسكري، و414 طائرة تدريب، بينما يصل عدد المروحيات إلى 1451 مروحية، بينها 511 مروحية هجومية.

 

كما يمتلك الجيش الروسي أيضا، أكثر من 47 ألف مركبة برية، بينها 20300 دبابة في مقدمتها دبابة "أرماتا" ذات القدرات الخارقة، و27400 مدرعة، إضافة إلى 5970 مدفعا ذاتي الحركة، و4466 مدفعا ميدانيا، وأكثر من 3800 راجمة صواريخ.

 

ورغم قدرة روسيا على الوصول إلى غالبية المناطق الجغرافية في العالم عن طريق البر، إلا أن أسطولها، الذي يتكون من 352 قطعة بحرية يمتلك قوة غواصات ضاربة يمكن لأي منها إحراق أي دولة بصواريخها النووية، التي يمكن إطلاقها في وقت قياسي من أي مكان في العالم، في حالة الحرب كما الحال مع الغواصة "بوسيدون" النووية الخارقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان