رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بمداهمات للضفة.. الاحتلال يطارد الفلسطينيين في «المدينة الجريحة»

بمداهمات للضفة.. الاحتلال يطارد الفلسطينيين في «المدينة الجريحة»

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

ويعتقل 14 شخصا..

بمداهمات للضفة.. الاحتلال يطارد الفلسطينيين في «المدينة الجريحة»

أيمن الأمين 09 سبتمبر 2019 11:51

في إطار خطته الممنهجة لملاحقة الفلسطينيين بمدينة الضفة الغربية، أعلن جيش الاحتلال اعتقال 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات واعتقالات نفذها فجر الاثنين في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

 

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة بلدة سلواد شرق رام الله وشرعت بأعمال التفتيش للمنازل وتخريب محتوياتها واعتقلت خمسة شبان.

 

والشبان هم: موسى ياسر النجار، نعمان صالح جمعة، محمد لطفي جمعة، خليل حسن حامد، والأسير المحرر ياسر جمعة حامد، وتم نقلهم إلى موقع عسكري قرب البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

واقتحمت القوات قريتي كفر عين وبيت ريما شمال غرب رام الله، حيث دارت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، حيث اعتقل الجنود طفلا في بيت ريما، كما حطموا أثاث أحد المنازل مطالبين بتلسيم شاب.

 

وفي نابلس، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مالك بلال اشتية (26 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة تل جنوب غرب نابلس.

 

وجاء اعتقال اشتية بعد ساعات من خروجه من المستشفى بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.

وفي نابلس، ذكرت مصادر محلية لمراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مالك بلال اشتية (26 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة تل جنوب غرب نابلس.

 

وجاء اعتقال اشتية بعد ساعات من خروجه من المستشفى بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.

 

وفي جنين، قالت مصادر محلية لـ "صفا" إن عدة آليات عسكرية انتشرت في جبل الزكارنة وفي الحي الغربي لبلدة قباطية واعتقلت كلا من: أمين الأصهب زكارنة، وأحمد يوسف ديحان كميل.

 

وأشارت إلى تفتيش منزليهما والتحقيق الميداني مع ذويهما قبل انسحاب قوات الاحتلال.

 

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية ببلدة بيت كاحل باعتقال قوّات الاحتلال للشّبان: محمد جهاد محمد عصافرة والشقيقين ليث وطه يوسف عبد الهادي عصافرة.

 

وكررت قوّات الاحتلال اقتحاماتها للبلدة، وتنفيذ عمليات اعتقال، عقب اتّهام عدد من المعتقلين، بتنفيذ عملية قتل لمستوطن قرب تجمّع "عتصيون" الشهر الماضي.

 

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال عماد نيروخ، عقب اقتحام منزله.

 

 

يذكر أن الضفة الغربية واحدة من المدن الفلسطينية المحتلة التي تعاني ويلات الإجرام والغطرسة "الإسرائيلية"، فكل يوم تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين آخرها حين خط مستوطنون يهود شعارات عنصرية على مركبات فلسطينية شمالي الضفة.

 

والضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) - أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان