رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

حدث غير مسبوق.. سيدتان تؤمان صلاة مختلطة في مسجد بفرنسا (فيديو)

حدث غير مسبوق.. سيدتان تؤمان صلاة مختلطة في مسجد بفرنسا (فيديو)

العرب والعالم

مسجد مختلط في فرنسا

حدث غير مسبوق.. سيدتان تؤمان صلاة مختلطة في مسجد بفرنسا (فيديو)

متابعات 08 سبتمبر 2019 19:58
فى حدث وُصِف بـ"الغريب وغير المسبوق"، أمّت سيدتان، صلاة مختلطة حضرها أكثر من 60 شخصًا في العاصمة الفرنسية باريس.
 
وأُلقيت في قاعة الصلاة التي استؤجرت خصيصا لهذه المناسبة مواعظ دينية باللغة الفرنسة، فيما حضرت نسوة ترتدين الحجاب وأخريات من دونه.
 
وأكدت إيفا جانادان وآن صوفي مونسيناي اللتان أمتا الصلاة أنهما كانتا ترغبان منذ سنوات في تجسيد إسلام "تقدمي ومتنور" على أرض الواقع، بعد أن اعتنقتاه في السابق
 
وقالت جانادان: "هذه لحظة مهمة للإسلام في فرنسا، خاصة وأنّ هذه الصلاة تسمح بضمان المساواة بين الرجال والنساء". 
 
وأضافت السيدتان أنّه لا يوجد في النصوص الدينية الإسلامية ما يتعارض مع إمامة المرأة، وأنهما تريدان منح فضاء للحوار الحر وتقديم نموذج بديل للتطرف والفهم التقليدي للدين.
 
وأثارت جمعية "حدثني عن الإسلام" جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تبنت فكرة إنشاء أول مسجد يسمح بالاختلاط بين المرأة والرجل بفرنسا.
 
كما أثار فيديو نشر عبر السوشيال ميديا جدلاً بعد إعلان مسجد في فرنسا عن قيام أول امرأة تؤم الصلاة وتحديدا في مسجد فاطمة المختلط في باريس وأن أبواب المسجد ستفتح قريبًا للنساء والرجال.
 
ومسجدُ "فاطمة" هو الأوّل من نوعه في باريس الذي يسْمحُ بالاختلاط بين الرجال والنساء، كما يسمحُ للمرأة بالحضور لأداء الصلاة دون تغطية الرأس، وسوف يستقبلُ المسجد المسلمين غير الراضين عن أداء بقية المساجد في باريس، فيما سيؤم المصلين بالتناوب رجل وامرأة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان