رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. خيمة بغزة تضامنا مع معتقلين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

بالفيديو.. خيمة بغزة تضامنا مع معتقلين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

العرب والعالم

خيمة بغزة تضامنًا مع المعتقلين

بالفيديو.. خيمة بغزة تضامنا مع معتقلين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

محمد الوكيل 08 سبتمبر 2019 14:46

افتتحت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأحد، خيمة، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة غزة، دعمًا لمعتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

 

وشارك في افتتاح الخيمة، العشرات من عائلات المعتقلين، وقيادات من حركة "الجهاد الإسلامي"، إلى جانب عدد من المعتقلين السابقين.

 

وقال القيادي في "الجهاد الإسلامي"، أحمد المدلل، في تصريحات صحفية، إن قضية المعتقلين بالسجون الإسرائيلية قضية مركزية لن يتوقف الشعب الفلسطيني عن التفاعل معها من خلال التظاهرات والفعاليات المختلفة.

 

وأضاف المدلل: "أقمنا اليوم خيمة دعم وإسناد للمعتقلين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية الذين يمارس الاحتلال ضدهم أبشع الجرائم".

 

وشدد على أن حركته لن تترك المعتقلين الفلسطينيين يواجهون جرائم وانتهاكات الاحتلال لوحدهم، مُحملاً إسرائيل، المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين المضربين عن الطعام.

وينفذ 8 معتقلين فلسطينيين بالسجون الإسرائيلية إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ فترات متفاوتة تتراوح ما بين 70 يوما و10 أيام، رفضًا للاعتقال الإداري.

 

وتعتقل إسرائيل في سجونها قرابة 6 آلاف فلسطيني، بينهم 500 معتقل إداري و1800 مريض، بحسب هيئة "شؤون الأسرى" التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان