رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أزمة المعلمين تتصاعد في الأردن.. الإضرابات تشعل المملكة

أزمة المعلمين تتصاعد في الأردن.. الإضرابات تشعل المملكة

العرب والعالم

اضراب المعلمين في الأردن

أزمة المعلمين تتصاعد في الأردن.. الإضرابات تشعل المملكة

أيمن الأمين 08 سبتمبر 2019 13:16

واصل المعلمون في المملكة الأردنية الهاشمية إضرابهم الذي دعت إليه نقابة المعلمين للمطالبة بصرف علاوة مهنة بنسبة 50% على رواتبهم.

 

وجرت في معظم مدارس المملكة الأردنية الهاشمية فعاليات الطابور الصباحي بشكل اعتيادي، فيما توجه طلبة إلى غرفهم الصفية في بعض المدارس، وبقي آخرون في الساحات في مدارس أخرى في المملكة، في الوقت الذي امتنع فيه المعلمون من الدخول للغرف الصفية لإعطاء الحصص المعتادة تنفيذا للإضراب الذي دعت إليه نقابة المعلمين للمطالبة بصرف علاوة مهنة بنسبة 50% على رواتبهم، كما نقلت وكالة "بترا".

 

وعاد طلبة ممن توجهوا إلى مدارسهم صباح اليوم الأحد إلى منازلهم مبكرا فيما خلت ساحات مدارس من الطلبة وتجمع أعداد خارج الأسوار وفي الشوارع المحيطة .

ويصل عدد طلبة المدارس الحكومية إلى نحو مليون ونصف المليون طالب فيما يصل عدد المعلمين إلى نحو 80 ألف معلم ومعلمة وعدد المدارس 3870 مدرسة.

 

وواصلت المدارس الخاصة عملية التعليم بشكل اعتيادي.

وكانت حدة الخلاف تصاعدت بين الحكومة الأردنية ونقابة المعلمين، بعد منع المعلمين من الاعتصام قرب دار رئاسة الوزراء عند الدوار الرابع في العاصمة عمّان الخميس الماضي، واعتقال أكثر من خمسين معلما من قبل الأجهزة الأمنية.

 

وردا على التعامل الأمني الخشن مع اعتصام المعلمين، قررت النقابة الدخول في إضراب مفتوح عن التعليم، ومحاسبة من قام بالاعتداء على المعلمين.

 

من جهته، قال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة إن المعلمين لن يدخلوا غرفهم الصفية حتى يحاسب المسؤول عما جرى يوم الخميس، ويتحقق مطلب الـ50% علاوة وتعود الكرامة للمعلم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس السبت في مجمع النقابات المهنية، أن الحكومة لو تركت المعلمين يصلون إلى موقع الاعتصام لما جرى ما جرى.

 

وأوضح النواصرة أن النقابة والمعلمين كافة كانوا حريصين على الهدف الرئيس من الوقفة وهو تحقيق مطلب علاوة المهنة الـ50%، مؤكدا أن المجلس يتحمل كافة المسؤولية القانونية لأي قرار تتخذه النقابة أو يصدر عنها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان