رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

هكذا علق ترامب على تبادل السجناء بين روسيا وأوكرانيا 

هكذا علق ترامب على تبادل السجناء بين روسيا وأوكرانيا 

متابعات 07 سبتمبر 2019 17:10

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبادل السجناء بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم السبت، بتبادل كلا من روسيا وأوكرانيا عددا كبيرا من السجناء، بوصفه خطوة نحو السلام.

 

وكتب ترامب، عبر حسابه على (تويتر)، "تبادلت كلا من روسا وأوكرانيا للتو عددا كبيرا من السجناء، تلك أنباء جيدة للغاية، بلو وربما أول خطوة كبيرة نحو السلام، أهنئ كلا البلدين".


 

وأكد المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، اليوم السبت، عن حدوث تبادل المحتجزين بين روسيا وأوكرانيا وذلك من خلال اتفاقية مشتركة بين البلدين.

 

وقال بيسكوف، للصحفيين: "نعم، لقد حدث التبادل. نحن نرحب وسعداء بعودة المواطنين الروس إلى بلادهم".

 

وأكد بيسكوف، على وجه الخصوص، عودة مدير مكتب "ريا نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، إلى روسيا. ولم يذكر المشاركين الآخرين في التبادل. وقال: "فيشنسكي موجود. القوائم ستتبع لاحقًا. هذا هو التقييم العام حتى الآن.

 

وبحسب "سبوتنيك" أعلنت مصادر إعلامية، اليوم السبت، أن تبادلا للمحتجزين جرى بين روسيا وأوكرانيا ضمن اتفاقية لتبادل المحتجزين بين البلدين.

 

وأضافت المصادر  أن حوالي 33 شخصا تم نقلهم جوا إلى روسيا بينهم الصحفي الروسي لوكالة "روسيا سيغودنيا - أوكرانيا"، كيريل فشينسكي، بعد عملية تبادل محتجزين بين الطرفين نفذت وفق اتفاقية تبادل بين روسيا وأوكرانيا.
 

وأشارت المصادر إلى أنه عند هبوط طائرة قادمة من روسيا وعلى متنها المحتجزين الأوكرانيين أقلعت بدورها طائرة تحمل على متنها المحتجزين الروس إلى موسكو.

 

وتبادلت مفوضتا حقوق الإنسان الروسية، تاتيانا موسكالكوفا والأوكرانية لودميلا دينيسوفا، في منتصف شهر تموز/يوليو الماضي، قوائم المواطنين الروس والأوكرانيين الذين يقضون عقوباتهم في السجون في كلا البلدين.

 

وكانت هذه القضية أحد المواضيع المحورية التي تطرق إليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال مكالماتهما الهاتفية الأولى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان