رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء.. حمدوك يعلن تشكيلة الحكومة السودانية الجديدة

بالأسماء.. حمدوك يعلن تشكيلة الحكومة السودانية الجديدة

العرب والعالم

رئيس الوزراء السوداني

بالأسماء.. حمدوك يعلن تشكيلة الحكومة السودانية الجديدة

إسلام محمد- وكالات 05 سبتمبر 2019 20:45

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ،الخميس ، تشكيلة الحكومة السودانية الجديدة وتضم 18 وزيرا.

 

وقال رئيس الوزراء في كلمة تلفزيونية :إن " التأخر في إعلان تشكيل الحكومة سببه الحرص على تمثيل كل الأطياف، مشيرا إلى استمرار المشاورات بشأن المرشحين لحقيبتين وزاريتين".

 

وأضاف، إننا نبدأ مرحلة جديدة في تاريخنا من أجل سودان ديمقراطي يسع الجميع، وأولوياتنا إيقاف الحرب وبناء السلام المستدام".

 

وتابع، "بدأنا عمليا في التحضير للسلام بتشكيل لجنة مصغرة بالتشاور مع المجلس السيادي مهمتها وضع إطار عام لهيكل مفوضية السلام".

 

وأوضح إننا في الحكومة الانتقالية ملتزمون بسياسة خارجية تقوم على الاحترام المتبادل وتهدف لمصلحة بلادنا، ونطمح في بناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج ونجدد الالتزام الصارم بقضايا العدالة الانتقالية".

 

وكشف حمدوك عن أسماء الحكومة الجديدة التي تضم 18 وزيرا، وهم : جمال عمر للدفاع، وإدريس الطريفي للداخلية، وأسماء محمد عبدالله للخارجية، وإبراهيم البدوي للمالية، وأكرم علي التوم للصحة، ونصر الدين عبدالباري للعدل، وولاء عصام البوشي للشباب والرياضة، ومحمد الأمين التوم للتربية والتعليم، ومدني عباس مدني للصناعة والتجارة، وعادل إبراهيم للطاقة والتعدين، وياسر عباس لوزارة الري والموارد المائية، وعيسى عثمان شريف لوزارة الزراعة.

 

بجانب اعتماد لينا الشيخ محجوب للعمل والتنمية الاجتماعية، و عمر بشير منيس لمجلس الوزراء، وانتصار الزين صغيرون للتعليم العالي، وفيصل محمد صالح للثقافة والإعلام، ونصر الدين مفرح لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ويوسف آدم الضي للحكم الاتحادي".

 

وأوضح إنه تم إرجاء تعيين وزير الثروة الحيوانية والبنى التحتية، لعدم التوافق عليه مع قوى الحرية والتغيير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان