رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تختبر منظومة «ثاد» المرعبة.. تعرف عليها

أمريكا تختبر منظومة «ثاد» المرعبة.. تعرف عليها

العرب والعالم

دفاعات ثاد

أمريكا تختبر منظومة «ثاد» المرعبة.. تعرف عليها

أيمن الأمين 04 سبتمبر 2019 13:02

بحثا عن سباق التسليح الدولي، صممت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الدفاع الصاروخي الأرضي المتنقل "ثاد" من أجل اعتراض الصواريخ المتوسطة المدى على ارتفاعات عالية.

 

ومؤخرا، اختبرت الولايات المتحدة الأمريكية بنجاح منظومة "ثاد" في جزيرة كوجالين أتول في جزر مارشال يومي 29 و 30 أغسطس.

 

وفقًا لقناة ديلي ميلاتاري ديفينس على اليوتيوب، فقد راقب المجمع بنجاح 16 هدفًا من أصل 16 هدفًا. تم إطلاق الصواريخ عن بُعد، أي بدون وجود مشغل عند المنظومة. هذا، وفقا للخبراء، "يوسع بشكل كبير من احتمالات وضع منصات الإطلاق ويزيد من مساحة الدفاع."

 

 

تجدر الإشارة إلى أن المنشآت اكتشفت وتتبعت الأجسام التي تمثل تهديدًا، وبعد ذلك قام نظام ثاد بإطلاق صواريخ. وفقًا لنائب رئيس شركة لوكهيد مارتن، "لقد عمل نظام ثاد المحدث أثناء الاختبارات بشكل ممتاز".

 

ونظام "ثاد"، هو نظام دفاع صاروخي أرضي متنقل لاعتراض الصواريخ عالية المدى على ارتفاعات عالية.

 

 

يذكر أن القوات المسلحة الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان