رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بارزاني يبلغ وفدًا أمريكيًّا: عوامل ظهور «داعش» بالعراق لا تزال قائمة

بارزاني يبلغ وفدًا أمريكيًّا: عوامل ظهور «داعش» بالعراق لا تزال قائمة

متابعات 03 سبتمبر 2019 18:45
قال رئيس حكومة إقليم كردستان في شمال العراق مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء: إنّ العوامل التي أدت إلى ظهور تنظيم "داعش" في العراق لا تزال قائمة. 
 
جاء ذلك خلال لقائه وفدًا عسكريًا أمريكيًّا رفيعًا بقيادة قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال بول لاكامرا. 
 
وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم، أنّه جرى في الاجتماع، تباحث الوضع الأمني في العراق والمنطقة، حيث أشار الجنرال لاكامرا إلى أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة خطر تنظيم "داعش". 
 
وقال الجنرال لاكامرا: إنّ خلايا داعش" target="_blank">تنظيم داعش بدأت بإعادة تنظيم صفوفها مجددًا، وشنّت عمليات في عدد من المناطق العراقية، مشيرًا إلى أنّ هذه الخلايا لا تزال تمثل خطرًا جديًّا في هذه المناطق، وتشكل عائقًا أمام عودة النازحين إلى ديارهم. 
 
بدوره، صرّح بارزاني: "العوامل التي أدت إلى ظهور داعش لا تزال قائمة، لذلك نرى أن التنظيم بدأ تنفيذ نشاطات إرهابية في عدد من المناطق، مما يشكل تهديداً جدياً لسكانها".
 
وشدَّد على أنّ تحقيق الأمن في العراق سينعكس إيجابًا على استقرار المنطقة برمتها. 
 
وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة التنظيم. 
 
وقدم التحالف مساهمة مؤثرة في الحرب ضد "داعش" على مدى ثلاث سنوات (2014-2017)، من خلال التغطية الجوية والمعلومات الاستخباراتية وتدريب القوات العراقية وتسليحها. 
 
ولا يزال التحالف يقدم الإسناد الجوي للقوات العراقية في ملاحقة فلول مسلحي "داعش" بأرجاء البلاد. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان