رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

جريمة جديدة للصهاينة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة

جريمة جديدة للصهاينة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة

العرب والعالم

اقتحام الأقصى

جريمة جديدة للصهاينة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة

أيمن الأمين 03 سبتمبر 2019 12:00

من جديد، وبعد أيام من الهدوء، عاد الصهاينة لارتكاب جرائمهم بحق المقدسات الإسلامية في مدينة القدس، تحديدا المسجد الأقصى، حيث اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

 

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين اليهود بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في ساحات المسجد الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

 

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فإن 36 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية قبيل دخولهم إليه.

 

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه وموظفيه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

 

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان