رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أرقام مرعبة تكشف المأساة.. الاحتلال يعتقل 450 فلسطينيا في شهر

أرقام مرعبة تكشف المأساة.. الاحتلال يعتقل 450 فلسطينيا في شهر

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

بينهم 69 طفلًا..

أرقام مرعبة تكشف المأساة.. الاحتلال يعتقل 450 فلسطينيا في شهر

أيمن الأمين 03 سبتمبر 2019 11:48

استمرارا للجرائم التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، كشف مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نفذت (450) حالة اعتقال خلال أغسطس الماضي من بينهم (69) طفلًا قاصرًا، و(13) سيدة وفتاة.

 

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر في بيان صحفي أن سلطات الاحتلال اعتقلت (10) مواطنين من قطاع غزة، بينهم صياد خلال ممارسه عمله قباله شواطئ القطاع، وكذلك اعتقلت (8) شبان وأطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع، ومواطن على حاجز بيت حانون/ إيرز.

 

وأشار إلى أنه خلال أغسطس الماضي اعتقلت قوات الاحتلال مصورين صحفيين هما حسن دبوس (30 عامًا)، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في قرية نعلين غرب دينة رام الله، والمصوّر عبد المحسن شلالدة بعد مداهمة منزله في بلدة سعير قرب مدينة الخليل.

ورصد التقرير (69) حالة اعتقال لأطفال قاصرين، من بينهم الطفل محمد ياسر نجيب (10 سنوات)، والطفل “محمود وليد حجاجرة (12 عامًا) من مخيم العروب شمال الخليل، والطفلين علي الطويل (123 عامًا) ويوسف أبو ناب (13 عامًا) من القدس.

 

ولفت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي (13) سيدة وفتاة، بينهم المواطنة الأردنية هبه أحمد اللبدى على معبر الكرامة خلال دخولها إلى الضفة الغربية، والطفلة ريان إبراهيم سميك (١٣ عامًا) من مدينة قلقيلية التي تم اعتقالها قرب مستوطنة “كارني شومرون” بزعم حيازتها سكين.

 

وبشأن القرارات الإدارية، بين الأشقر أن محاكم الاحتلال الصورية أصدرت خلال الشهر المنصرم (76) قرارًا إداريًا، منهم (21) قرارًا جديدًا للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري، و(55) قرارًا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

ومن بين من صدرت بحقهم قرارات إدارية النائب عزام نعمان سلهب (63 عامًا) من مدينة الخليل لمدة 4 شهور، وكان أمضي ما يزيد عن 8 سنوات في السجون، فيما جددت الاعتقال الإداري للمرة الثالثة للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي يوسف غوانمة (49 عامًا) من مخيم الجلزون بمدينة رام الله، لمدة 4 أشهر.

 

وفي الأشهر الأخيرة، كشف الاحتلال من عمليات اعتقاله للفلسطينيين في محافظات رام الله والضفة والقدس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان