رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد ضربة حزب الله.. تعرف على أول إجراء عسكري إسرائيلي على الحدود مع لبنان

بعد ضربة حزب الله.. تعرف على أول إجراء عسكري إسرائيلي على الحدود مع لبنان

العرب والعالم

حدود لبنان وإسرائيل

بعد ضربة حزب الله.. تعرف على أول إجراء عسكري إسرائيلي على الحدود مع لبنان

أيمن الأمين 02 سبتمبر 2019 12:51

بعد تنفيذ حزب الله وعيده بالرد عسكريا على هجمات إسرائيلية تعرض لها بسوريا ولبنان،عاد الهدوء الحذر على جانبي الحدود بين إسرائيل ولبنان بعد قيام "حزب الله" اللبناني باستهداف عربة عسكرية إسرائيلية قرب موقع أفيفيم العسكري..

 

القصف العسكري للحزب، استدعى معه ردا مدفعيا إسرائيليا على قرية لبنانية حدودية دون وقوع إصابات.

 

وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية، اليوم الاثنين صباحا، أن القوات العسكرية الإسرائيلية أطلقت منطادا تجسسيا عسكريا مقابل منطقة العاصي في بلدة ​ميس الجبل اللبنانية الحدودية مع إسرائيل​.

 

 

وتسود أجزاء من الحذر والترقب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بدأت يوم أمس الأحد، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إيقاف عملياته وضرباته العسكرية ضد "حزب الله" اللبناني الذي بدوره اقتصر على استهداف للعربة الإسرائيلية في موقع أفيفيم العسكري.

 

وقال بيان "حزب الله" اللبناني إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1 سبتمبر 2019، قامت مجموعة "الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر "بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".

 

 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن عددا من القذائف المضادة للدروع استهدف قاعدة ومركبات عسكرية في منطقة أفيفيم شمال إسرائيل، مشيرا إلى أن الجيش رد باتجاه مصادر النيران، وباتجاه أهداف في جنوب لبنان.

 

وكان حزب الله استهدف في العامين 2015 و2016 آليات عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة ردا على غارات إسرائيلية استهدفت مقاتليه في محافظة القنيطرة السورية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان