رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق الحملات الانتخابية الرئاسية في تونس.. من سيصل إلى قصر قرطاج؟

انطلاق الحملات الانتخابية الرئاسية في تونس.. من سيصل إلى قصر قرطاج؟

العرب والعالم

انتخابات تونس

انطلاق الحملات الانتخابية الرئاسية في تونس.. من سيصل إلى قصر قرطاج؟

أيمن الأمين 02 سبتمبر 2019 12:34

من جديد، دخلت العاصمة التونسية تونس في أجواء الانتخابات الرئاسية، بعد انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين لخوض السباق الرئاسي، خلفا للرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي.

 

وقبل ساعات، انطلقت اليوم الاثنين في تونس الحملات الانتخابية للمترشحين لانتخابات الرئاسة المقررة خلال أسبوعين.

 

فقد أطلق المترشحون رسميا حملاتهم الانتخابية داخل البلاد بعدما دشنها بعضهم يوم السبت في الخارج من خلال عقد اجتماعات مع أنصارهم في دول أوروبية تتواجد فيها جاليات تونسية كبيرة على غرار إيطاليا وفرنسا.

 

وبعد منتصف الليل مباشرة، قام مرشح رئيس حركة النهضة عبد الفتاح موورو بلصق صورته في إطار يحمل رقم ترشحه بمنطقة باب سوبقة بالعاصمة، وشاركه في ذلك رئيس الحركة راشد الغنوشي وعدد من أنصار الحركة.

كما وضع أنصار مترشحين آخرين لمنصب رئيس الجمهورية بلصق صورهم في أماكن حددتها الهيئة المستقلة للانتخابات.

 

وبين من تم تعليق صورهم رجل الأعمال نبيل القروي الذي تم سجنه مؤخرا بشبهة الفساد، لكن الهيئة أكدت مع ذلك أن من حقه التنافس على المنصب ما لم يصدر ضده حكم قضائي بات.

 

أما رئيس الحكومة الحالي ومرشح حزب "تحيا تونس" يوسف الشاهد فقد بدأ حملته الانتخابية داخل تونس من أحياء شعبية بضواحي العاصمة، وكان برفقته العديد من أنصاره.

 

وكان الشاهد استهل السبت حملته الانتخابية في الخارج بعقد اجتماع مع أفراد من الجالية التونسية في مدينة ليون الفرنسية، في وقت كان فيه مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو يعقد اجتماعا مماثلا في مدينة ميلانو الإيطالية.

وفي أول الحملات الانتخابية، من المقرر أن يلتقي الرئيس السابق منصف المرزوقي أنصاره في مدينة صفاقس (جنوب)، والتي ستشهد في نفس اليوم اجتماعا انتخابيا لمرشح حركة النهضة.

 

وأقرت الهيئة المستقلة للانتخابات نهائيا 26 مرشحا لانتخابات الرئاسة السابقة لأوانها المقرر إجراؤها يوم 15 من الشهر الجاري.

 

وفي اليوم الأول من الحملات الانتخابية، نفذت قوات الحرس الوطني (الدرك) التونسية عملية أمنية في منطقة جبلية في مدينة حيدرة بمحافظة القصرين (غرب تونس) قرب الحدود مع الجزائر قتلت خلالها ثلاثة مسلحين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان