رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعليق حركة القطارات إلى مطار هونج كونج بسبب احتجاجات عنيفة

تعليق حركة القطارات إلى مطار هونج كونج بسبب احتجاجات عنيفة

العرب والعالم

احتجاجات هونج كونج

تعليق حركة القطارات إلى مطار هونج كونج بسبب احتجاجات عنيفة

محمد الوكيل 01 سبتمبر 2019 13:14

أعلنت الشركة المشغلة للقطارات في هونج كونج، تعليق حركة القطارات إلى مطار هونج كونج الدولي، اليوم الأحد، بعد وصول الاحتجاجات إلى هناك.

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شركة "ام تي آر كورب" المشغلة للقطارات في المقاطعة الصينية ذاتية الحكم، إنها علقت خدمة القطار السريع إلى مطار هونج كونج بسبب تجمع المحتجين هناك بعد يوم من المناوشات العنيفة مع الشرطة.

 

وأضافت أن حركة القطارات من المطار إلى داخل المدينة لا تزال قيد التشغيل، وذكرت وسائل إعلام غربية أن تعليق خدمة القطارات إلى المطار جاءت بعد تهديد المحتجين بتعطيل حركة النقل للمطار.

 

وأصدرت شرطة هونج كونج بيانًا حذرت فيه المحتجين من انتهاك أمر قضائي ضد تنظيم تظاهرات الأحد، مضيفة أن قوات الشرطة تستعد لفض الاحتجاجات.

 

وأمس السبت، اشتبك متظاهرون مع الشرطة خارج مقر الحكومة في هونج كونج، في ظل استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة للأسبوع الـ 13 على التوالي.

 

ومنذ يونيو الماضي، يخرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع هونج كونج للاحتجاج على مشروع قانون تسليم المجرمين، الذي يخول سلطات الإقليم تسليم المطلوبين للصين لمحاكمتهم بها، مع تواصل رفض السلطات الترخيص للمتظاهرين.

 

وإضافة إلى إلغاء مشروع القانون المثير للجدل، يطالب المحتجون بإجراء تحقيق مستقل في استخدام الشرطة للقوة المفرطة ضدهم، واستقالة الرئيسة التنفيذية في هونج كونج كاري لام، وبإصلاح ديمقراطي شامل في الإقليم، الذي يتمتع بحكم ذاتي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان