رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

اعتقالات ومداهمات وحواجز  بالضفة.. الاحتلال ينتقم من الخليل

اعتقالات ومداهمات وحواجز  بالضفة.. الاحتلال ينتقم من الخليل

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

اعتقالات ومداهمات وحواجز  بالضفة.. الاحتلال ينتقم من الخليل

أيمن الأمين 01 سبتمبر 2019 11:50

على خلفية الاعتداءات والانتهاكات الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد، عدداً من المواطنين في مداهمات وحواجز عسكرية نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظات الضّفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت مصادر محلية باعتقال المحاضرة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت وداد البرغوثي، من بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت البرغوثي، عقب اقتحام منزلها وتفتيشه.

 

 

يذكر أن الاحتلال اعتقل نجلها الشاب كرمل البرغوثي يوم أمس، أثناء عودته من مدينة الخليل، كما اعتقل نجلها الثاني قسام قبل أسبوع.

 

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى عزيز حبيب رشدي، عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

 

وعلى مدخل قرية جورة الشّمعة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال شابين، إضافة إلى اعتقال شاب وزوجته على حاجز النّشاش جنوب بيت لحم.

 

كما استولت قوّات الاحتلال على سيارة عقب اقتحام قرية حوسان غربي بيت لحم.

 

 

يذكر أن الضفة الغربية واحدة من المدن الفلسطينية المحتلة التي تعاني ويلات الإجرام والغطرسة "الإسرائيلية"، فكل يوم تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين آخرها حين خط مستوطنون يهود شعارات عنصرية على مركبات فلسطينية شمالي الضفة.

 

والضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) - أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن.

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان