رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

باكستان تختبر بنجاح صاروخ باليستي يحمل ذخائر نووية.. وقيادتها تحتفي

باكستان تختبر بنجاح صاروخ باليستي يحمل ذخائر نووية.. وقيادتها تحتفي

العرب والعالم

صاروخ بالستي

باكستان تختبر بنجاح صاروخ باليستي يحمل ذخائر نووية.. وقيادتها تحتفي

متابعات 29 أغسطس 2019 09:19
أعلن باكستاني" target="_blank">الجيش الباكستاني، اليوم الخميس، نجاح اختبار صاروخ باليستي من طراز "غزنوي" قادر على حمل ذخائر تقليدية ونووية.
 
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المتحدث باسم باكستاني" target="_blank">الجيش الباكستاني اللواء آسف غفور، قوله إنّ بلاده قامت باختبار ناجح لصاروخ باليستي أرض - أرض من طراز "غازنافي"، قادر على حمل أنواع مختلفة من الرؤوس ويصل مداه إلى 290 كيلومترا.
 
وأضاف أنّ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الباكستاني أشادا بهذا الحدث وأعربا عن تهنئتهم للشعب بهذه المناسبة.
 
وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت باكستان أنّها تدرس حاليًّا غلق المجال الجوي على الحدود مع الهند، بسبب إلغاء الأخيرة الوضع الخاص لجامو وكشمير.
 
وصرّح فؤاد حسين وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني: "رئيس الوزراء يدرس الإغلاق الكامل للمجال الجوي للهند.. هناك اقتراح بالحظر الكامل على استخدام الطرق البرية للتجارة الهندية إلى أفغانستان في اجتماع مجلس الوزراء، والإجراءات القانونية لهذه القرارات قيد الدراسة".
 
وخاضت الدولتان حربين بسبب النزاع على كشمير، ويشعر كثيرٌ من المسلمين في جامو وكشمير بالاستياء الشديد منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي تعهد حزبه بهاراتيا جاناتا بإنهاء الحكم الذاتي في الولاية الوحيدة التي تسكنها أغلبية مسلمة.
 
وتضم ولاية جامو وكشمير انفصاليين يناضلون من أجل الحصول على الاستقلال أو الانضمام إلى باكستان، ومع ذلك ليس هناك حدود رسمية في ولاية كشمير بين الجيشين الهندي والباكستاني إلا الخط الفاصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان