رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد معارك عنيفة.. الحكومة اليمنية تسيطر على مطار عدن

بعد معارك عنيفة.. الحكومة اليمنية تسيطر على مطار عدن

العرب والعالم

معارك باليمن

بعد معارك عنيفة.. الحكومة اليمنية تسيطر على مطار عدن

أيمن الأمين 28 أغسطس 2019 12:45

بعد معارك دامية استمرت لأيام، وبعد سيطرتها في وقت سابق اليوم على مدينة زنجبار بمحافظة أبين، سيطرت قوات الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، على محيط مطار عدن، وسط تطورات متسارعة للأحداث في المدينة.

 

ومنذ 10 أغسطس الجاري تسيطر قوات انفصالية مدعومة من دول عربية، على مناطق هامة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

 

ودخلت القوات الحكومية محافظة عدن من المنفذ الشرقي للمحافظة، واشتبكت مع قوات المجلس الانتقالي في مدينة العلم، وخورمكسر، التي يقع فيها مطار عدن الدولي.

 

وتقول مصادر محلية إن القوات الحكومية تتجه في هذه الأثناء صوب أحياء المعلى والتواهي، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف العربي.

 

واستعادت قوات من الحكومة المدعومة من السعودية معظم البلدات المجاورة التي استولى عليها الانفصاليون الذين تساندهم الإمارات، قبل المضي قدما صوب عدن.

 

وقالت مصادر محلية إن القوات الحكومية تستعد للسيطرة على مطار عدن، وسط انهيار في صفوف عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

من جهته، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن طلائع الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وصلت العاصمة المؤقتة عدن، وبدأت بتأمين مديرياتها وسط احتفال وترحيب كبير من أبناء المحافظة.

 

وأظهرت صور فرار مسلحي قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بمحافظة أبين نحو عدن، كما أظهرت صور أخرى وصول قوات الجيش اليمني إلى منطقة العلم على مشارف مدينة عدن.

 

وفي وقت سابق اليوم، اندلعت اشتباكات بين قوات الحكومة اليمنية، وقوات الحزام الأمني والمجلس الانتقالي المدعومتين من الإمارات، في محيط مدينة شُقرة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان