رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب السيول والفيضانات.. إنشاء بنك الكساء والغذاء بالسودان

بسبب السيول والفيضانات..  إنشاء بنك الكساء والغذاء بالسودان

العرب والعالم

عبدالله حمدوك

بسبب السيول والفيضانات.. إنشاء بنك الكساء والغذاء بالسودان

محمد الوكيل 27 أغسطس 2019 10:57

أبدى رئيس مجلس الوزراء السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك، موافقته على مبادرة إنشاء بنك الكساء والغذاء للمتضررين من السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد، والتي تقدمت بها وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية السودانية.

 

وذكر بيان لمجلس الوزراء السوداني، إن حمدوك ترأس اليوم الثلاثاء اجتماعًا للجنة العليا للطوارئ، لبحث الموقف الخاص بالسيول والفيضانات.

 

يشار إلى أن السيول خلفت في السودان 67 قتيلا وعشرات الجرحى وآلاف المنازل المُهدمة، في عدد من الولايات.

 

وقال مفوض مفوضية العون الإنساني محمد السناري، عضو اللجنة العليا للطوارئ، خلال الاجتماع، إن دولة الكويت أعلنت عن تسيير جسر جوي لكل الولايات المتأثرة بالسيول.

 

يذكر أنه وقّع كلٌ من قوى الحرية والتغيير، والمجلس العسكري الانتقالي، الوثيقة الدستورية المتعلقة بالمرحلة الانتقالية، في السودان.

 

وجرت مراسم التوقيع التي أطلق عليها اسم "فرح السودان"، في "قاعة الصداقة" بالعاصمة الخرطوم، بحضور لفيف من الزعماء والشخصيات الإقليمية والدولية.

 

وشهدت "قاعة الصداقة"، إجراءات أمنية مشددة، وأغقلت السلطات الأمنية منذ الصباح الباكر، الطرق الرئيسية المؤدية إلي القصر الرئاسي، والقيادة العامة للجيش.

 

وانتشرت قوات الأمن بكثافة في شوارع الخرطوم، وأغلقت بعض الطرقات لا سيما المؤدية إلى القصر الرئاسي ومقر قيادة الجيش السوداني.

 

وفي 4 أغسطس الجاري، وقع المجلس العسكري وقوى "الحرية والتغيير"، بالأحرف الأولى، وثيقة "الإعلان الدستوري"، بوساطة من الاتحاد الإفريقي.

 

واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهرًا يتقاسمان خلالها السلطة، وتنتهي بإجراء انتخابات.

 

ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 – 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان