رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مشاهير إيران يلجؤون لسيارات الإسعاف هربًا من الاختناق المروري

مشاهير إيران يلجؤون لسيارات الإسعاف هربًا من الاختناق المروري

العرب والعالم

سيارة إسعاف في إيران

مشاهير إيران يلجؤون لسيارات الإسعاف هربًا من الاختناق المروري

متابعات 26 أغسطس 2019 23:31
أصبح ركوب سيارات الإسعاف عادة شائعة في إيران، بين أغنى شريحة من السكان، التي يرغب أفرادها في تجنّب طوابير المرور والوصول إلى وجهتهم بأسرع وقت ممكن.
 
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس خدمات الإسعاف الخاصة في إيران الدكتور مجتبى لوراسبي قوله إنّ كلًا من نجوم السينما والمدرّسين الخاصّين الأثرياء يستخدمون المركبات الطبيَّة بتلك الطريقة.
 
وأضاف أنَّ قوات الشرطة في طهران مشغولة لدرجة أنّها غير قادرة على التعاون في سبيل إنهاء ذلك التوجّه غير القانوني، وشدَّد على أنّ استقلال سيارات الإسعاف لغرض وحيد هو تجنّب الازدحام المروري لا يقتصر على المشاهير والمدرّسين الخاصين.
 
ولم يُفصح المسؤول الإيراني عن هوية هذه المجموعات الأخرى التي ربما تستفيد كذلك من وسائل النقل الطبيَّة بتلك الطريقة غير المقبولة.
 
وسيارات الإسعاف الخاصة في إيران تعمل وفقًا لقوانين صارمة، كما الحال في المملكة المتحدة، ولا يُسمح لأي منها بالتجول من دون مهام طبيَّة محدَّدة وذات جدول زمني معلوم، أو لأغراض غير نقل ركاب مرضى أو يعانون إصابات.
 
كما لم يوضح لوراسبي سبب عدم تطبيق تلك المبادئ في الوقت الراهن، باستثناء قوله إنّ قوات الشرطة في إيران منشغلة على نطاق واسع، لكنّه في المقابل أشار إلى أنّ المشكلة لم تتفاقم إلى الدرجة التي قد يصوِّرها البعض.
 
ويحصل المدرسون الخاصون في إيران على أجور عالية لإعداد الطلاب لامتحانات الالتحاق بالجامعة والاختبارات الوطنية، وقد حُدِّد هؤلاء على أنهم أكثر المستخدمين لسيارات الإسعاف بطريقة غير مشروعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان