رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ثالث قصف حوثي خلال ساعات.. لماذا تكثف الجماعة هجماتها ضد السعودية؟

ثالث قصف حوثي خلال ساعات.. لماذا تكثف الجماعة هجماتها ضد السعودية؟

العرب والعالم

طائرة بدون طيار

ثالث قصف حوثي خلال ساعات.. لماذا تكثف الجماعة هجماتها ضد السعودية؟

أيمن الأمين 26 أغسطس 2019 13:03

بعد ساعات من إعلان جماعة أنصار الله الحوثي قصف مناطق بمطار أبها وقاعدة الملك خالد، أعلن التحالف العربي إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها الجماعة باتجاه المملكة.

 

وقبل ساعات، أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، إسقاط طائرة دون طيـــار في المجال الجوي اليمني أطلقتها جماعة "أنصــار الله" (الحوثيين) باتجاه المملكة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم الاثنين، عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من الجوف باتجاه المملكة".

وأوضح المالكي أن "جميع محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل"، مؤكدا أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

 

وأضاف أن "المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراؤها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها".

 

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

 

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

 

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

 

يذكر أنه قبل ساعات، أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، مساء الأحد، شن هجوم جوي واسع بطائرات مسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوبي السعودية، وذلك بعد الإعلان عن قصف آخر صباح اليوم نفسه.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على صفحته بـ"فيسبوك"، إن "الهجوم جرى بطائرات مسيرة من نوع قاصف 2k".

 

وأضاف أن "الهجوم استهدف مبنى الاتصالات فى القاعدة الجوية، وإن عملية الاستهداف كانت مباشرة".

 

وأشار إلى أن العملية جاءت في "إطار الرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره المستمر"، في إشارة إلى الهجمات التي يقودها التحالف السعودي الإماراتي. بحسب قوله.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان