رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

في هذه المنطقة.. نتنياهو يعلن عن إقامة 300 وحدة استيطانية جديدة

في هذه المنطقة.. نتنياهو يعلن عن إقامة 300 وحدة استيطانية جديدة

أيمن الأمين 26 أغسطس 2019 12:43

تهديد جديد من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تحديدا بعد عملية "دوليف" غرب رام الله، وذلك ببناء مئات المستوطنات اليهودية في رام الله.

 

وقبل ساعات، أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عن إقامة 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "دوليف" غرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك على ما أسماه ردًا على "عملية العين" التفجيرية.

 

وأسفرت "عملية العين"، التي نفذت يوم الجمعة الماضي، بالقرب  عن مستوطنة "دوليف" عن مقتل إسرائيلية وإصابة إسرائيليين اثنين آخرين.

وقال نتنياهو إنه أصدر تعليماته إلى مدير عام مكتبه بغية تقديم خطة للمصادقة عليها في جلسة لجنة التنظيم والبناء القريبة، و"تقضي إقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة "دوليف"، حيث سيضم الحي الاستيطاني 300 وحدة سكنية"، زاعمًا: "نعمق جذورنا ونضرب أعداءنا. سنواصل تعزيز وتطوير الاستيطان".

 

يذكر أنه قبل 20 يوما، ذكرت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية بأن سلطات الاحتلال صادقت على خطط لبناء نحو 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، هي الأحدث في سلسلة خطط تمت الموافقة عليها منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب السلطة.

وقالت الحركة في بيان لها إن "لجنة التخطيط التابعة لوزارة جيش الاحتلال صادقت أثناء اجتماعها خلال اليومين الماضيين على 2304 وحدات سكنية تمر في مراحل مختلفة من إجراءات الموافقة".

 

وأوضحت أن الموافقة على بناء المستوطنات تعد "جزءًا من السياسة الحكومية الكارثية الهادفة إلى منع أي إمكانية لإحلال السلام وعثرة أمام خيار حل الدولتين ولضم جزء من الضفة الغربية أو كلها".

 

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل الانتخابات التشريعية في أبريل الماضي ضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وهي خطوة يسعى إليها اليمين المتشدد في "إسرائيل".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان