رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

سياسي سوداني يُبلغ «مصر العربية» رفضه تولي حقيبة وزارية

سياسي سوداني يُبلغ «مصر العربية» رفضه تولي حقيبة وزارية

العرب والعالم

احتجاجات السودان

سياسي سوداني يُبلغ «مصر العربية» رفضه تولي حقيبة وزارية

مصر العربية 20 أغسطس 2019 22:28
أبلغ الناشط والمعارض السياسي السوداني بكري عبد العزيز، "مصر العربية"، رفضه تولي حقيبة وزارية في الحكومة الجديدة التي ينتظر السودان أن يراها قريبًا.
 
وصرّح عبد العزيز، بأنّ مصادر مقربة من قوى إعلان الحرية التغيير استطلعت رأيه بشأن تولي حقيبة وزارية إلا أنّه قابل هذا العرض بالرفض.
 
وأوضح عبد العزيز - وهو عضو تجمع المهنيين ورئيس شبكة الصحفيين السودانيين المستقلين - السبب في هذا الرفض، وهو حرصه على العمل ضمن "حراس الثورة"، مؤكّدًا أنّ مهمتهم الرقابة على نجاح الثورة السودانية في كل كبيرة وصغيرة.
 
وأضاف في رسالة بعثها عبر "مصر العربية": "المرحلة المقبلة تحتاج إلى عمل وسط الجماهير للتوعية أولًا.. يا رفاق الدرب الماسكين على الجمر من أجل الوصول للمبتغى، نحن حاليًّا في مرحلة حرجة جدًا تتطلب منّا الهدوء والتفكير بروية وتحكيم العقل".
 
في شأن سوداني متصل، أعلن المجلس العسكري الانتقالي - مساء الثلاثاء - إصدار مرسوم دستوري بتشكيل المجلس السيادي.
 
واختار المجلس خمسةً من أعضائه لتمثيله في "السيادي"، على أن يتولى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئاسة المجلس، بالإضافة إلى كلٍ من الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، والفريق الركن شمس الدين كباشي، والفريق الركن ياسر العطا، والفريق طيار صلاح عبد الخالق.
 
أما المدنيون الذين يضمهم المجلس، فهم حسن محمد أدريس، والصديق تاور كافي، ومحمد الفكي سليمان، ومحمد حسن عثمان التعايشي، وعائشة موسى السعيد، ورجاء نيكولا عيسى عبد المسيح.
 
وقالت وكالة الأنباء السودانية، إنّ البرهان سيؤدي القسم صباح غدٍ الاربعاء، وسيتم تعيين رئيس للوزراء في اليوم نفسه.
 
وسبق أن توصّل المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير إلى اتفاق لقيادة المرحلة الانتقالية في البلاد والتي ستستمر لـ39 شهرًا، حيث يتولى المجلس العسكري رئاسة المجلس السيادي لمدة 21 شهرًا ثم تترأسه شخصية مدنية لمدة 18 شهرًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان