رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

إسبانيا ترسل سفينة عسكرية لنقل مهاجرين عالقين بالمتوسط منذ 19 يومًا

إسبانيا ترسل سفينة عسكرية لنقل مهاجرين عالقين بالمتوسط منذ 19 يومًا

العرب والعالم

هجرة غير شرعية

إسبانيا ترسل سفينة عسكرية لنقل مهاجرين عالقين بالمتوسط منذ 19 يومًا

متابعات 20 أغسطس 2019 19:20
أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنّها سترسل سفينة عسكرية للمياه الإقليمية الإيطالية من أجل نقل المهاجرين العالقين في سفينة منظمة "الأذرع المفتوحة" (أوين آرمز) الإنسانية منذ 19 يومًا، بعد رفض روما استقبالهم.
 
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، إنَّ السفينة العسكرية "أوداز" ستغادر مساء اليوم البلاد، وستبحر لمدة ثلاثة أيام إلى لامبيدوسا، حيث ستتولّى مسؤولية المهاجرين الذين انتشلتهم سفينة أوبن آرمز من المتوسط.
 
وأضاف أنّ السفينة الإسبانية لن تصل إلى لامبيدوسا الإيطالية إلا بحلول الجمعة المقبلة، وتابع: "بعد وصول السفينة العسكرية إلى لامبيدوسا ستبحر مجددا إلى الميناء الرئيسي لجزيرة مايوركا الإسبانية".
 
وجاء إعلان الحكومة الإسبانية في أعقاب قفز نحو 15 مهاجرًا من سفينة "اوبن آرمز"، في محاولة للوصول سباحًة إلى السواحل الإيطالية، حسب المصدر ذاته.
 
وأمس الأول الأحد، قفز مجموعة من المهاجرين الذين كانوا على متن السفينة في المياه الإيطالية، في محاولة باءت بالفشل للوصول إلى شاطئ جزيرة "لامبيدوسا".
 
وكانت الحكومة الإسبانية قد اقترحت استقبال السفينة العالقة في البحر، في ميناء ألخثيراس، جنوبي البلاد، بعد رفض إيطاليا فتح موانئها لها.
 
يُشار إلى أنّ هناك 83 مهاجرًا مازالوا عالقين على متنن السفينة، حسب الوكالة الأمريكية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان