رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

جيش حفتر يدفع بتعزيزات عسكرية بطرابلس.. المعارك تشتد على أبواب العاصمة

جيش حفتر يدفع بتعزيزات عسكرية بطرابلس.. المعارك تشتد على أبواب العاصمة

العرب والعالم

قتال في ليبيا

جيش حفتر يدفع بتعزيزات عسكرية بطرابلس.. المعارك تشتد على أبواب العاصمة

أيمن الأمين 20 أغسطس 2019 12:51

بعد قرابة 150 يوما من القتال والمعارك الدائرة في محيط العاصمة الليبية طرابلس، دفع الجيش الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور المعارك في العاصمة طرابلس، وذلك لمساندة الوحدات العسكرية الموجودة هناك والمشاركة في العمليات القتالية.

 

وأظهر مقطع فيديو، نشرته صفحة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش، تحرك عشرات الآليات العسكرية التابعة "للكتيبة 166 مشاة"، بكامل عتادها وأفرادها نحو العاصمة طرابلس، للمشاركة في عملية تحريرها.

 

وذكرت قناة "العربية" أن هذه "التعزيزات الجديدة تضاف إلى الوجود العسكري القوي الذي يمتلكه الجيش الليبي في ضواحي طرابلس، بعدما سجلت قواته تقدمات هامة وسيطرت على مواقع مهمة خاصة جنوب العاصمة، لكن يتوقع من وراء هذه الخطوة، أن يقوم بتوسيع رقعة القتال وفتح جبهات جديدة خلال الأيام المقبلة، من أجل حسم المعركة في أسرع وقت ممكن".

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات عسكرية، منذ إعلان قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر عن إطلاق عملية عسكرية لاستعادة طرابلس من ما وصفها بـ"الميليشيات الإرهابية".

 

ويشار إلى أن ليبيا الغنية بالموارد النفطية تعاني منذ 2011 من صراع على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة الوفاق الوطني (غرب) والحكومة المنبثقة عن مجلس النواب بطبرق (شرق) الداعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس، مما أسفر عن أكثر من ألف قتيل وخمسة آلاف جريح بحسب منظمة الصحة العالية، دون أن تحقق تقدما كبيرا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان