رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدون سفارة ولا بعثة وحظر للطيران.. ما حقيقة دعوة السعودية لحجاج قطر؟  

بدون سفارة ولا بعثة وحظر للطيران.. ما حقيقة دعوة السعودية لحجاج قطر؟  

العرب والعالم

حجاج لقطر

وقطر ترد..

بدون سفارة ولا بعثة وحظر للطيران.. ما حقيقة دعوة السعودية لحجاج قطر؟  

أيمن الأمين 14 يوليو 2019 16:38

وسط حالة من السجال وفي ظل قطع للعلاقات بين الدوحة والرياض، رد مسئول قطري على دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للدوحة لاجتماع عاجل في الرياض لبحث إنهاء أزمة الحجاج القطريين.

 

ورأى مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد الرميحي أن دعوة الرياض وحرصها على تسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من قطر"تناقض سعودي" في ظل عدم وجود سفارة قطرية في الرياض وعدم السماح للخطوط القطرية بالطيران المباشر.

 

وكتب الرميحي، في حسابه على "تويتر" قبل يوم: "بدون سفارة قطرية وبعثة للحج وعدم السماح للخطوط القطرية بالسفر المباشر، كيف سنفهم هذا الحرص الكاذب؟!".

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية دعت في بيانٍ لها السبت "المسؤولين عن شؤون الحج في دولة قطر بالحضور إلى الرياض كغيرهم من المسؤولين في الدول الإسلامية لترتيب قدوم الحجاج القطريين".

 

 

وأضافت الوزارة في بيانها بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: إنه يجب على "السلطات المعنيّة في دولة قطر إلى تسهيل إجراءات قدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وإزالة العقبات التي تفرضها حكومة قطر لمنعهم من القدوم لأداء هذه الشعيرة العظيمة".

 

يشار إلى أن قطر تتهم السعودية بمنع الحجاج القطريين من أداء فريضة الحج، وذلك عبر إغلاق المجال الجوي بين البلدين، وقطع العلاقات على خلفية أزمة الخليج 2017.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية دعت، السلطات المعنيّة في دولة قطر إلى تسهيل إجراءات قدوم القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وإزالة العقبات التي تفرضها الحكومة القطرية، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

 

وأكدت وزارة الحج والعمرة في بيان صحفي "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تسخير كافة الإمكانيات لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من دولة قطر، أسوةً بما تقوم به تجاه عموم المسلمين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، والذين بلغت أعداد من تم الاتفاق على قدومهم لأداء مناسك حج هذا العام 1440هـ إلى أكثر من مليون وسبعمائة ألف حاج، في حين أدى مناسك العمرة قرابة 8 ملايين مسلم من جميع دول العالم".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان