رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد عطل مفاجئ بـ« تويتر».. العالم يتوقف عن التغريد

بعد عطل مفاجئ بـ« تويتر».. العالم يتوقف عن التغريد

العرب والعالم

تعطل موقع تويتر

بعد عطل مفاجئ بـ« تويتر».. العالم يتوقف عن التغريد

فادي الصاوي 11 يوليو 2019 22:06

توقف الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن التغريد مساء اليوم الخميس، بعد تعرض موقع التغريدات الأمريكي "تويتر"، لعطل مفاجئ، مساء اليوم شعر به عدد كبير من المستخدمين في معظم بلدان العالم، من أبرزها الولايات المتحدة وشمال أفريقيا ومصر، وأنحاء عديدة من أوروبا.

 

وبدورها أعلنت شركة تويتر تحقيقها في أسباب توقف الخدمة عبر منصتها، الخميس.

 

من جانبه سجل "Downdetector.com"  المتخصص فى متابعة الأعطال الإلكترونية، أكثر من 70 ألف تقرير بالعطل فى أنحاء عديدة من العالم

 

وكان من أبرز الشكاوى بشأن عطل "تويتر"، عدم القدرة على تحميل الصفحة الرئيسية أو إرسال التغريدات، وسجل النشطاء شكاواهم عبر أجهزة وأنظمة تشغيل مختلفة بينها آيفون أو آيباد أو أجهزة الأندرويد.

 

(تويتر Twitter) هو أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية في العالم، تم تأسيسه في شهر مارس 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح جلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وأُطلقَ فعليًا في يوليو من نفس العام، ولاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم.

 

يقدم تويتر خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلع 280 حرفا للرسالة الواحدة،، وأصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، فى العام ذاته تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.

 

 وفي عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم، وصار لدى تويتر 2016 أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد أن أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة.

 

يذكر أن عطلا مشابها تعرض له موقع "فيسبوك" في 3 يوليو الجاري في العديد من دول العالم، بالإضافة إلى موقعي "إنستغرام" و"واتسآب" التابعان لشركة "فيسبوك".

 

هكذا بدا موقع تويتر عند فتحه بعد تعطله

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان