رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أرقام من المأساة.. الحرب الحوثية تفتك بالطفولة اليمنية

أرقام من المأساة.. الحرب الحوثية تفتك بالطفولة اليمنية

متابعات 10 يوليو 2019 23:47
على مدار السنوات الماضية، يدفع الأطفال في اليمن ثمنًا فادحًا جرّاء الحرب المستمرة منذ صيف 2014، عندما انقلبت مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية.
 
وكشفت تقارير يمنية، اليوم الأربعاء، عن الثمن الباهظ الذي دفعه الأطفال جرّاء الحرب، حيث بلغ عدد ضحايا الحرب إلى الآن أكثر من 24 ألف طفل.
 
الجرائم الحوثية ضد الأطفال تتمثّل في تعبئتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة ليكونوا وقودًا لحروب عبثية، واستقطابهم للتجنيد والزج بهم في العمليات القتالية وعرقلة جهود منظمات المجتمع المدني في حماية الأطفال.
 
كما بيّنت التقارير أنَّ مليشيا الحوثي قامت بتجنيد أكثر من 24 ألف طفل وقتلت أكثر من 2000 آخرين، وتبقى هذه الأرقام غير نهائية إذ يقول مراقبون إنّ هناك ضحايا مجهولين كثيرين لا يُعرف عنهم شيئاً في ظل جرائم الحوثي.
 
وكانت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان قد أصدرت تقريرًا قبل أيام، طالبت فيه المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وصارم ضد انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد الأطفال.
 
وأكدت "ماعت" أنَّ المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران تواصل بلا هوادة استخدام الأطفال وتجنيدهم في النزاع المسلح القائم في اليمن.
 
وأوضحت أنَّ أعداد الأطفال المجندين في مليشيا الحوثي تتزايد بشكل كبير، وأنَّ الإحصائيات تشير إلى قيام مليشيا الحوثي بتجنيد ما بين 23 و25 ألف طفل، ليتم الزج بهم في العمليات القتالية بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية وقوانين حماية حقوق الطفل.
 
ودعت "ماعت"، المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه ما تقوم به مليشيا الحوثي من عمليات تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك، ما يؤدي إلى حصد أرواح المئات من الأطفال اليمنيين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان