رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الحريري يوضّح تأثير العقوبات الأمريكية على «نواب حزب الله»

الحريري يوضّح تأثير العقوبات الأمريكية على «نواب حزب الله»

العرب والعالم

سعد الحريري

الحريري يوضّح تأثير العقوبات الأمريكية على «نواب حزب الله»

متابعات 10 يوليو 2019 19:44
أكّد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الأربعاء، أنَّ العقوبات الأمريكية على نواب في البرلمان اللبناني لن تؤثر على عمل المجلس.
 
وقال الحريري في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الألمانية: "هذه العقوبات هي كسائر العقوبات السارية، لكن لا شك أنّها أخذت منحى جديداً من خلال فرضها على نواب في المجلس النيابي، ولكن هذا لن يؤثر، لا على المجلس النيابي ولا على العمل الذي نقوم به في مجلسي النواب والوزراء، إنه أمر جديد سنتعامل معه كما نراه مناسباً وسيصدر عنا موقف بشأنه".
 
وأضاف: "المهم أن نحافظ على القطاع المصرفي وعلى الاقتصاد اللبناني، وإن شاء الله تمر هذه الأزمة عاجلًا أم آجلاً، ونأمل أن لا يصار إلى تضخيم هذا الموضوع لأنه موجود أساساً فلا داعي للتحليلات لأنها ستؤدي برأيي الى تأزيم الواقع السياسي".
 
وتابع: "يجب أن نتعامل مع التحديات وأن لا نخلق أزمات لأنفسنا، بل علينا العمل على ما هو أهم شيء في البلد وهو المواطن اللبناني والسعي إلى تأمين حاجياته وتوفير وضع اقتصادي جيد له، فهو شبع كلاماً في السياسة وشعارات".
 
واستطرد: "لا شك أن المجلس النيابي لا يرضى على هذا الأمر وهو سيد نفسه و يمثل إرادة الشعب، لكن العقوبات أمر آخر، و يجب علينا أن لا نضيّع البوصلة بهذا الشأن".
 
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت - أمس الثلاثاء - أنّها وضعت ثلاث من قيادات حزب الله على قوائم العقوبات، هم رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" التابعة لـ "حزب الله" النائب محمد رعد ، والنائب في الكتلة أمين شري، ومسؤول جهاز الأمن في حزب الله وفيق صفا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان