رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اشتباكات عنيفة جنوب طرابلس.. تعرف على آخر المستجدات بالأحياء البرية

اشتباكات عنيفة جنوب طرابلس.. تعرف على آخر المستجدات بالأحياء البرية

العرب والعالم

قتال في ليبيا

اشتباكات عنيفة جنوب طرابلس.. تعرف على آخر المستجدات بالأحياء البرية

أيمن الأمين 07 يوليو 2019 14:35

في إطار المستجدات داخل الأراضي الليبية، قال مصدر عسكري ليبي إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم في إطار تحرك لقوات الجيش بمحاور القتال في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بعد تعزيز قوات الجيش بكتائب متخصصة في حرب المدن، بحسب بيانات عسكرية للجيش الليبي.

 

ووفقا للمسؤول الإعلامي في اللواء 73 مشاة، المنذر الخرطوش، دارت اشتباكات بالأحياء البرية ومحاولة الحشد المليشياوي التقدم والقوات المسلحة في الموعد.

 

وأوضح أن الاشتباكات بين وحدات اللواء 73 مشاة والحشد المليشياوي ما زالت قائمة منذ ساعات الفجر الأولى.

في السياق، أكدت قوات المشير خليفة حفتر صد هجوم لقوات حكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، بمنطقة الأحياء البرية، جنوب طرابلس.

 

وقال مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للجيش المنذر الخرطوش إن الاشتباكات مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى حتى الآن، في منطقة الأحياء البرية، في محاولة للميلشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق التقدم"، مؤكدا "وحدات اللواء 73 قامت بصد هذا الهجوم".

وأضاف الخرطوش "قُتل أكثر من 14 من صفوف العدو أثناء الاشتباك معهم، وصدهم في منطقة الإحياء البرية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة".

 

ومنذ الرابع من أبريل الماضي يشن الجنرال الليبي خليفة حفتر معارك على العاصمة طرابلس، وأوقعت تلك المعارك مئات القتلى وآلاف الجرحى.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان