رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الأربعاء 24 يوليو 2019 م | 21 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الاحتلال يقمع مسيرات العودة في جمعة «إسقاط المؤامرة»

فيديو.. الاحتلال يقمع مسيرات العودة في جمعة «إسقاط المؤامرة»

العرب والعالم

مسيرات العودة بدأت في مارس من العام الماضي

فيديو.. الاحتلال يقمع مسيرات العودة في جمعة «إسقاط المؤامرة»

متابعات 05 يوليو 2019 22:11
في جمعة جديدة ضمن فعاليات "مسيرات العودة" السلمية، قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات الفلسطينيين شرقي قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة 40 شخصًا. 
 
وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيانٍ لها، نشرته وسائل إعلام محلية: "أصيب 40 مواطنًا بجراح مختلفة من قبل الجيش الإسرائيلي، شرقي القطاع". 
 
وأضافت أنّ 22 من بين الجرحى، أُصيبوا بالرصاص الحي، دون أن توضح طبيعة بقية الإصابات.
 
في سياق متصل، تحدّث المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عن اعتقال فلسطينييْن اثنين زعم أنّهما عبرا السياج الأمني جنوب القطاع.
 
ويقمع جيش الاحتلال مسيرات العودة السلمية، التي انطلقت نهاية مارس 2018 بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.
 
وتوافد فلسطينيون اليوم الجمعة نحو حدود قطاع غزة، للمشاركة في "مسيرات العودة وكسر الحصار" الأسبوعية، حاملين الأعلام الفلسطينية.
 
وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكّلة من الفصائل الفلسطينية)، على مسيرات هذه الجمعة اسم "بوحدتنا نُسقط المؤامرة" في إشارة لمؤتمر المنامة، وصفقة القرن الأمريكية.
 
ونهاية يونيو الماضي، استضافت البحرين "مؤتمر السلام من أجل الازدهار"، الشق الاقتصادي لخطة السلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".
 
وعقد المؤتمر بمشاركة عربية رسمية محدودة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان