رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب.. أمريكا تنشر 12 مقاتلة جديدة في منطقة الخليج

لهذه الأسباب.. أمريكا تنشر 12 مقاتلة جديدة في منطقة الخليج

العرب والعالم

مقاتلات أمريكية

لهذه الأسباب.. أمريكا تنشر 12 مقاتلة جديدة في منطقة الخليج

أيمن الأمين 03 يوليو 2019 13:20

في إطار استمرار التواجد الأمريكي المكثف في منطقة الخليج، نشرت الولايات المتحدة الأمريكية 12 مقاتلة من طراز "إف-22" (رابتور)، وفقا لمذيعة "فوكس بيزنيس نيتورك"، ليز كلامان.

 

وقد نشرت هذه الأنباء على صفحتها الخاصة في "تويتر".

 

وفي التعليقات على المعلومات، اقترح أحد المستخدمين أن هذه هي المقاتلات التي نشرت في أواخر شهر يونيو في قطر حوالي "عشرة" التي يجب أن تصبح ردا على "التهديد الإيراني".

 

وفي 27 يونيو، أعلن موقع "أفياتشونيست" أنه وصل إلى قطر فقط 9 مقاتلات من 12، وقد ألغي إرسال الثلاث الباقيات بسبب مشاكل فنية.

 

كما أنه، في 5 مايو، قال مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي جون بولتون إن الولايات المتحدة سترسل مجموعة هجومية بحرية بقيادة حاملة الطائرات أبراهام لينكولن ومجموعة قاذفات تكتيكية إلى منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية كإشارة للسلطات الإيرانية. وأُعلن لاحقًا أن بطارية باتريوت وسفينة النقل العسكرية يو إس إس أرلينغتون ستنضم إلى هذه المجموعة.

 

وأعلن البنتاجون أن هذه الخطوة هي "رد على أدلة على زيادة استعداد إيران للقيام بعمليات هجومية ضد القوات الأمريكية والمصالح الأمريكية".

 

وأكدت واشنطن أنها لا تسعى إلى صراع مع إيران، ولكنها مستعدة لحماية القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

 

يذكر أن القوات المسلحة الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان