رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اليهود يدنسون القدس.. وزير للاحتلال يقتحم الأقصى ويؤدي طقوساً «تلمودية»

اليهود يدنسون القدس.. وزير للاحتلال يقتحم الأقصى ويؤدي طقوساً «تلمودية»

العرب والعالم

اقتحامات للأقصى

اليهود يدنسون القدس.. وزير للاحتلال يقتحم الأقصى ويؤدي طقوساً «تلمودية»

أيمن الأمين 03 يوليو 2019 11:44

استمرارا للجرائم الوحشية ضد المسجد الأقصى المبارك، ولأول مرة بشكل علني، اقتحم وزير الزارعة الإسرائيلي أوري أرئيل صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وأدى طقوسا تلمودية وذلك لأول مرة بشكل علني.

 

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة ونشرت عناصرها وقواتها الخاصة عند بوابات الأقصى وفي داخله، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود الاستفزازية، يتقدمهم الوزير أرئيل المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة فراس الديس بأن وزير الزراعة المتطرف أرئيل اقتحم برفقة مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى، وتجول في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة أمنية مشددة.

وأوضح أن أرئيل أدى طقوسًا تلمودية في ساحات الأقصى، وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال.

 

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، كما فتشت حقائبهم.

 

ورغم قيود الاحتلال إلا أن عشرات المصلين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل توافدوا منذ الصباح للمسجد الأقصى، وانتشروا في باحاته لتلقي دورس العلم وقراءة القرآن الكريم.

وكان 2857 متطرفًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال يونيو الماضي، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، بحسب فراس الدبس.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لفرض السيادة الإسرائيلية عليه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان