رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تقترح فرض رسوم على واردات أوروبية بـ4 مليارات دولار

واشنطن تقترح فرض رسوم على واردات أوروبية بـ4 مليارات دولار

العرب والعالم

الاتحاد الأوروبي

واشنطن تقترح فرض رسوم على واردات أوروبية بـ4 مليارات دولار

مصر العربية 02 يوليو 2019 23:34
اقترح الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، اليوم الثلاثاء، فرض رسوم جديدة على واردات أوروبية بقيمة أربعة مليارات دولار، على خلفية نزاع تجاري بين واشنطن والاتحاد الأوروبي.
 
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بحسب وكالة "الأناضول"، أنَّ الرسوم المقترحة تشمل 89 منتجًا غذائيًّا، بينها لحوم ومنتجات ألبان وفواكه ومشروبات.
 
هذه المنتجات قد تضاف إلى قائمة واردات بقيمة 21 مليار دولار، سبق أن قال لايتهايزر في أبريل الماضي، إنها ستخضع لرسوم جديدة.
 
وتقول واشنطن إنها تفرض تلك الرسوم ردًا على دعم تتلقاه شركة "إيرباص" الأوروبية، عملاق صناعة الطائرات، بشكل يؤثر على منافستها الأمريكية "بوينغ".
 
وعبّر تغريدة في أبريل الماضي، أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنّ منظمة التجارة العالمية، ترى أن دعم الاتحاد الأوروبي لشركة إيرباص، قد أثر سلبا على الولايات المتحدة. 
 
وأضاف: "لذلك سيتم فرض رسوم على واردات من الاتحاد الأوروبي.. الاتحاد الأوروبي استفاد من التجارة الأمريكية لسنوات عديدة.. وسوف يتوقف هذا قريبًا". 
 
وفي مارس الماضي، قضت منظمة التجارة العالمية بأن الدعم الأوروبي لشركة "إيرباص"، منافسة "بوينج" الأمريكية، "غير قانوني"، وسط خلاف دام 15 عامًا بين واشنطن والاتحاد الأوروبي، بشأن الشركتين العملاقتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان