رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ميليشيا الحوثي تعلن حصيلة مروِّعة لهجمات جوية على السعودية

ميليشيا الحوثي تعلن حصيلة مروِّعة لهجمات جوية على السعودية

مصر العربية 02 يوليو 2019 19:20
أعلن يحيى سريع الناطق باسم ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، أنّه تم تنفيذ 21 هجومًا بالطائرات المسيرة على أهداف سعودية خلال الشهرين الماضيين.
 
وقال في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "سبأ" (النسخة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين): "إجمالي عمليات سلاح الجو المسير خلال الشهرين الماضيين 36 عملية منها 15 عملية بالاشتراك مع المدفعية". 
 
وأضاف: "21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية سعودية أو تستخدم لأغراض عسكرية خلال الشهرين الماضيين.. 10 عمليات لسلاح الجو المسير استهدفت مطار أبها، و7 عمليات على مطار جيزان، و3 عمليات على مطار نجران وعملية على قاعدة خميس مشيط".
 
ولم يصدر عن السعودية أي رد بشأن الإعلان الحوثي، غير أنّ التحالف العربي أعلن في أكثر من مناسبة عن هجمات حوثية استهدفت منشآت مدنية في المملكة.
 
وتحظر قوانين الحرب جميع الهجمات على المدنيين أو الهجمات التي لا يمكنها التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية. 
 
وأكّد متحدث الحوثيين أنّ طيران التحالف العربي نفذ 834 غارة في مختلف المحافظات اليمنية خلال الشهرين الماضيين، مشدِّدًا أنّه لن يتوقف استهداف المنشآت السعودية إلا بتوقف ما وصفه بـ"العدوان"، في إشارة للعمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن. 
 
وأضاف سريع: "قد تتوسع عملياتنا لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع.. بنك أهداف قواتنا يشمل أهدافاً حيوية قد تتفوق من حيث الأهمية الإستراتيجية لدى العدو على منشآت وأنابيب النفط". 
 
وفي الآونة الأخيرة، كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة. 
 
ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان