رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اعتقالات وانتهاكات وتصفية.. ما قصة الضفة الجريحة التي يغتالها الاحتلال كل يوم؟

اعتقالات وانتهاكات وتصفية.. ما قصة الضفة الجريحة التي يغتالها الاحتلال كل يوم؟

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

اعتقالات وانتهاكات وتصفية.. ما قصة الضفة الجريحة التي يغتالها الاحتلال كل يوم؟

أيمن الأمين 02 يوليو 2019 11:17

هنا اعتقالات في الشمال، وهناك تصفية في بيت لحم، وفي سلمونة فالانتهاكات لم تتوقف، عفوا، أنت في ضفة فلسطين الجريحة، والتي تتعرض كل يوم لأبشع الجرائم ضد الفلسطينيين.

 

الضفة الغربية، واحدة من المدن التي يتلذذ الاحتلال بتعذيب أهلها، أملا منه في إجبارهم على الرحيل والتهجير الإجباري، لكي يكتمل مشروع صفقة القرن لتضم بعدها لمدن المحتلة.

 

وقبل ساعات، ولليوم السادس على التوالي، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 22 مواطنًا من محافظات عديدة بالضّفة الغربية المحتلة.

وزعم جيش الاحتلال في بيان صحفي بأنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

 

وأعلن الجيش ضبط سلاح من نوع كارلو في عملية تفتيش في منطقة شمال الضّفة الغربية.

 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر محمد جمال العمور بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، إضافة إلى اعتقال الشاب علي محيي فخري طقاطقة (24 عاماً) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم.

 

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء ثلاثة شبان خلال مداهمات بعدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله طارق دويكات من منزله في منطقة بلاطة البلد شرقي المدينة، كما اقتحمت الحارة الجنوبية بمخيم بلاطة، ووقعت مواجهات تخللها إطلاق قنابل الصوت.

 

واعتقلت الأسير المحرر علي لولح الغزاوي من منزله ببلدة عورتا جنوب المدينة، والشاب إبراهيم هشام دوابشة من منزله بقرية دوما جنوب شرق المدينة.

 

كما داهمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء بلدة جيوس شرق قلقيلية واعتقلت شابين عقب تفتيش منزليهما والاعتداء على ذويهما.

 

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا جيوس واعتقلوا المواطنين يوسف نعيم سمحة وخطاب زياد حرامي.

 

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في بلدة عزون المجاورة ونصبوا حواجز.

 

يذكر أن الضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن..

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان