رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بسبب صفقة القرن.. نواب أردنيون يطالبون بسحب الثقة من حكومة الرزاز

بسبب صفقة القرن.. نواب أردنيون يطالبون بسحب الثقة من حكومة الرزاز

أيمن الأمين- ووكالات 25 يونيو 2019 13:25

اعتراضا على مايسمى "صفقة القرن" طالب عدد من النواب في البرلمان الأردني، يوم الثلاثاء، بحجب الثقة عن حكومة الدكتور عمر الرزاز، بسبب مشاركة عمّان في مؤتمر البحرين.

 

جاء ذلك في مذكرة تبنتها كتلة الإصلاح النيابية، ووقع عليها 17 نائبًا.

 

وقالت المذكرة إن الحكومة تجاوزت الموقف الشعبي والنيابي الذي عبر عن رفضه مشاركة الأردن في ورشة البحرين، وأعرضت الحكومة عن كل الرسائل التي وجهت لها لتحذيرها من الخروج عن موقف الشارع الأردني والإجماع الوطني، وأصرت كعادتها على اتخاذ مواقف لا تخدم مصلحة الأردن، ولا تتفق ومصالح مواطنيه.

وأضافت الكتلة التي تعمل على حشد أغلبية نيابية للتوقيع على المذكرة: نحن النواب الموقعين أدناه نرى أن هذه الحكومة لم تعد محل ثقة مجلس النواب الأردني.

 

وكشف مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر مساء أمس عن التفاصيل الاقتصادية لـ"صفقة القرن" التي سيناقشها خلال مؤتمر المنامة في البحرين في 25-26 يونيو الجاري.

 

وأشار إلى أن الدول المانحة والمستثمرين سيسهمون بنحو 50 مليار من بينها 28 مليار تذهب للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة و7.5 مليار للأردن وتسعة مليارات لمصر وستة مليارات للبنان. بحسب وصفه.

يذكر أن"صفقة القرن"، هي خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان