رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أرقام مرعبة لجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. هذا ما حدث في 30 يومًا

أرقام مرعبة لجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. هذا ما حدث في 30 يومًا

العرب والعالم

اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين

أرقام مرعبة لجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. هذا ما حدث في 30 يومًا

أيمن الأمين 10 يونيو 2019 15:05

جرائم وحشية ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني خلال شهر مايو الماضي، حيث أفاد تقرير صادر عن دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية بأن قوات الاحتلال قتلت 29 مواطناً وأصابت 312 بجروح مختلفة، خلال مايو المنصرم.

 

وأوضح تقرير الدائرة الصادر الاثنين أن من بين الـ29 شهيدًا 27 من قطاع غزة ارتقوا نتيجة الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال على المواطنين العزل والبنايات السكنية بينهم مسعف و4 سيدات منهن حوامل و4 أطفال، فيما استشهد مواطنان في الضفة المحتلة أعدمتهما قوات الاحتلال بدم بارد بحجة محاولاتهما تنفيذ عمليات طعن ودهس ضد جنود الاحتلال.

 

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال أصابت في الفترة ذاتها نحو 312 مواطناً بجروح نتيجة عدوانها على قطاع غزة، كذلك جراء الاعتداء على المواطنين بالضرب المبرح أثناء الاحتجاز والمواجهات وقمع المسيرات السلمية في المناطق المهددة بالاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

وبيّن أن قوات الاحتلال اعتقلت في القترة ذاتها ما قارب 370، بينهم العديد من الأطفال و4 سيدات ومواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأصدرت سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إداري بحق 30 معتقلاً خلال النصف الثاني من شهر أيار المنصرم، فيما استمر الأسير عودة الحروب بالإضراب المفتوح عن الطعام بسبب تجديد اعتقاله الإداري لأكثر من مرة، وأجرى أطباء سلطات الاحتلال عملية بتر القدم اليسرى للأسير القاصر محمود صلاح الذي تعرض لإصابة بالرصاص الحي أسفل الركبة من قبل جنود الاحتلال، خلال عملية اعتقاله.

 

وفي السياق ذاته، أبعدت سلطات الاحتلال 16 مواطنًا عن المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة؛ وأصدرت عدداً من قرارات الحبس المنزلي بحق عشرات المواطنين المقدسيين، بينهم عدد من حراس المسجد الأقصى، وفرضت غرامات مالية كشروط لإطلاق سراحهم، حسب التقرير.

وقالت دائرة العلاقات الدولية بمنظمة التحرير إن وزارة الإسكان الإسرائيلية طرحت مناقصة لبناء (805) وحدات استيطانية في مدينة القدس المحتلة، بواقع (460) وحدة في مستوطنة "بسغات زئيف" و(345) وحدة في مستعمرة "راموت".

 

وأشار التقرير إلى أن مستوطني مستوطنة "عيلي" ضخوا المياه العادمة باتجاه أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرى الساوية واللبن الشرقية ويتما وقريوت، الأمر الذي أدى إلى إتلاف المزروعات والأشجار، وجرف مستوطنو مستوطنة "ألون موريه" قطعة أرض في قرية دير الحطب، ووضعوا عليها (5) بيوت متنقلة في محاولة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

 

كما جرفت مجموعة أخرى أراضي المواطنين الزراعية الواقعة في الجهة الشرقية لقرية مادما لشق طريق استيطاني، كما دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية على الأطراف الشرقية لقرية عصيرة القبلية، وأضرمت النار في محاصيل زراعية، ورشقت الحجارة باتجاه منازل المواطنين على أطراف القرية، كما اعتدى مستوطنون على طفلة بالخليل.

وأشار التقرير إلى تعرض (800) وحدة سكنية ومنشأة بينها عشرات الورش والمحال التجارية والمكاتب الإعلامية للدمار، خلال قصف وعدوان قوات الاحتلال الأخير على قطاع غزة.

 

ولفت إلى أن قوات الاحتلال دمرت (100) وحدة سكنية ومنشأة بشكل كلي، و(700) وحدة سكنية ومنشأة بشكل جزئي، بينها (13) مدرسة موزعة على أنحاء القطاع، إضافة لإصابة شبكات الكهرباء وقوارب الصيادين ومعدات الصيد بأضرار كبيرة.

 

هذا وأجبرت قوات الاحتلال (15) عائلة على إخلاء مساكنهم في منطقة خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية بحجة القيام بأعمال التدريب في المنطقة.

وسلمت قوات الاحتلال إخطارين بهدم البناء الإضافي في المقر القديم للجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط بمدينة القدس، ووزعت (20) إخطاراً بالهدم لمنازل ومنشآت، في قرية العيساوية، وسلمت إخطاراً بوقف العمل في بناء (بركس) شرق خربة عاطوف.

 

وذكر التقرير بأن مجموعات من المستوطنين اقتلعت نحو 25 شجرة زيتون من أراضي قرية برقة، وقطعت مجموعة من المستوطنين عدداً من أشجار اللوزيات من أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية في خربة يانون الواقعة شرق بلدة عقربا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان