رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تنشر سلاحا جديدا في بولندا.. هذه قدراته

أمريكا تنشر سلاحا جديدا في بولندا.. هذه قدراته

العرب والعالم

طائرة أمريكية

أمريكا تنشر سلاحا جديدا في بولندا.. هذه قدراته

أيمن الأمين 09 يونيو 2019 14:13

قبيل ساعات، هبطت الطائرة من طرازEC-130H Compass Call ،وهي طائرة تشويش إلكترونية، في قاعدة كيشين الجوية البولندية.

 

ووصل مجمع الحرب الإلكترونية  الطائر إلى بولندا للمشاركة في التدريبات مع طائرات الولايات المتحدة وحلفائها في حلف الناتو، وفقا لموقع Defence Blog.

 

ونقل الموقع عن تقارير سلاح الجو الأمريكي إن نشر الطائرة منسق مع  وزارة الدفاع البولندية ويظهر التزام الولايات المتحدة بتعزيز الأمن الإقليمي في أوروبا.

ومن بين أعضاء الطاقم البالغ عددهم 13 ، يشارك 4 في قيادة الطائرة ، والباقي في الحرب على الهواء. ويشمل ضابطين لوسائل الحرب الإلكترونية، وحدة فك ترميز من ذوي الخبر، و 4 محللين للرسائل التي يتم اعتراضها.

 

وكانت، دخلت هذه الطائرة الخدمة في عام 1983 ، شاركت هذه الطائرات في العمليات العسكرية في أفغانستان وكوسوفو وليبيا وغيرها. ووصلت الطائرة EC-130H المتجهة إلى بولندا من قاعدة ديفيس مونتانا الجوية في ولاية أريزونا، إلى جانب المعدات الأرضية والموظفين الفنيين. سوف تتدرب الطائرة مع المقاتلات الأمريكية F-16 المنتشرة في كيشيناخ.

 

 

يذكر أن القوات المسلحة الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان