رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قتيلان و3 جرحى في تفجير عبوتين ناسفتين شمالي العراق

قتيلان و3 جرحى في تفجير عبوتين ناسفتين شمالي العراق

العرب والعالم

تفجير في العراق

قتيلان و3 جرحى في تفجير عبوتين ناسفتين شمالي العراق

أحمد علاء - وكالات 08 يونيو 2019 21:35
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، يوم السبت، مقتل شخصين أحدهما عنصر من الشرطة، وإصابة ثلاثة أشخاص بينهم ضابط بذات الجهاز، في انفجار عبوتين ناسفتين بمحافظة كركوك شمالي البلاد.
 
وذكر بيانٌ صادرٌ عن خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع) في بيان أوردته "الأناضول"، أنَّ "عملًا إرهابيًّا بواسطة عبوة ناسفة استهدفت قوات الشرطة الاتحادية في قرية السعدونية بمحافظة كركوك (شمال)، ما أدّى إلى مقتل منتسب وإصابة اثنين آخرين. 
 
وأوضح البيان: "كما انفجرت عبوة أخرى في القرية العصرية بالمحافظة ذاتها؛ ما أدى الى مقتل مواطن وإصابة ضابط من الشرطة الاتحادية".
 
وتقوم عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بين فترة وأخرى بعمليات تستهدف المدنيين والقوات الأمنية في المناطق التي تم تحريرها من سيطرة التنظيم في محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار فيها.
 
وزاد نشاط التنظيم مؤخرًا في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق) وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذت سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.
 
ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًّا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان