رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

التحالف يدك اجتماعًا سريًّا للمليشيات في حجة.. ويُسقط قتلى حوثيين

التحالف يدك اجتماعًا سريًّا للمليشيات في حجة.. ويُسقط قتلى حوثيين

العرب والعالم

مسلحون حوثيون

التحالف يدك اجتماعًا سريًّا للمليشيات في حجة.. ويُسقط قتلى حوثيين

أحمد علاء - وكالات 07 يونيو 2019 20:50
قُتل 17 مسلحًا من ميليشيا الحوثي الانقلابية، في غارة لمقاتلات التحالف العربي في اليمن، استهدفت اجتماعاً للمتمردين بالقرب من مديرية عبس، بمحافظة حجة شمالي البلاد.
 
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن مصادر محلية قولها إنّ 17 مسلحًا حوثيًّا، بينهم قيادات ميدانية، قضوا في غارة محكمة استهدفت اجتماعًا سريًّا لهم، عقب رصدهم وتتبعهم عبر عملية استخباراتية دقيقة.
 
كما شنَّت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع الميليشيات في منطقة الزبيرية غرب مديرية قعطبة شمالي الضالع، ودمرت آليات تابعة للانقلابيين.
 
في غضون ذلك، استهدفت غارات أخرى لمقاتلات التحالف العربي، مخازن أسلحة في معسكري النهدين والحفاء، في صنعاء.
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت وزارة حقوق الإنسان اليمنية أنَّ 16 طفلًا سقطوا قتلى وجرحى بقصف شنه مسلحو ميليشيا الحوثي على المدنيين في مدينة تعز (جنوب غرب)، خلال أيام عيد الفطر المبارك.
 
وذكرت الوزارة، في بيانٍ لها، أنّ مسلحي الحوثي استهدفوا الأطفال بالقذائف والقنص من مواقع تمركزهم في أطراف المدينة، الخاضع معظمها لسيطرة القوات الحكومية، ويفرض عليها الحوثيون حصارًا من منافذها الرئيسية منذ أغسطس 2015.
 
وأضافت أنّ الميليشيات الانقلابية ارتكبت جرائم بحق السكان في تعز من حصار جائر منذ أربع سنوات وقصف عشوائي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والتي تسببت بسقوط المئات من المدنيين الأبرياء من مختلف الأعمار.
 
ودعت الوزارة، المنظمات المحلية والدولية "لتوثيق كل الجرائم بحق أبناء مدينة تعز وإدانتها"، وأشارت إلى مقتل وإصابة 16 طفلًا في تعز خلال أربعة أيام.
 
ويشهد اليمن حربًا دخلت عامها الخامس بين القوات الموالية للحكومة وميليشيا الحوثي، المسيطرة على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
وتبذل الأمم المتحدة جهودا للتوصل إلى حل سلمي ينهي الحرب، التي جعلت معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان