رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«حماس» تدعو «فتح» للحوار لإنهاء الانقسام

«حماس» تدعو «فتح» للحوار لإنهاء الانقسام

العرب والعالم

علم فلسطين

«حماس» تدعو «فتح» للحوار لإنهاء الانقسام

أحمد علاء - وكالات 03 يونيو 2019 20:18
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حركة "فتح" لإجراء حوار، بمشاركة الفصائل والوجهاء والمخاتير، لإنهاء الانقسام الفلسطيني بين الحركتين.
 
وقال يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة، في كلمة له خلال لقاء تكريمي نظّمته حماس للوجهاء والمخاتير، تحت عنوان "موحدون ضد صفقة القرن"، اليوم الاثنين: " نقول لحركة فتح، تعالوا إلى غزة لنجلس على طاولة واحدة لننهي مشكلة الانقسام الفلسطيني".
 
وأضاف: "نعلن جهوزيتنا لتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة لمواجهة صفقة القرن".
 
وفي سياق آخر، أكد السنوار الرفض الكامل لصفقة القرن وكافة أشكال التطبيع العربي مع إسرائيل، وأضاف: "نؤكد رفضنا لمؤتمر البحرين الاقتصادي، الذي ينعقد في أواخر الشهر الجاري، ضمن خطة صفقة القرن، وندعو لإعلان الحداد هناك".
 
وقدّم السنوار الشكر "لإيران، على دعمها للمقاومة الفلسطينية"، متابعًا: "نقدم الشكر الخاص لقطر على مجهوداتهم الكبيرة في إعمار غزة، والأموال والمعونات الكبيرة جدًا التي ضختها للقطاع، من خلال مشاريع الإعمار والكهرباء والطرق والمعونات الإنسانية والتشغيل المؤقت".
 
وأكد أن الحركة ستعمل على تطوير العلاقات مع مصر لما تمثله من عمق استراتيجي، ووجّه السنوار "الشكر للكويت على دورها المتقدم في العمل الدبلوماسي في خدمة القضية الفلسطينية". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان