رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد حل البرلمان.. رئيس أوكرانيا يحدد 21 يوليو موعدًا للانتخابات الجديدة

بعد حل البرلمان.. رئيس أوكرانيا يحدد 21 يوليو موعدًا للانتخابات الجديدة

وكالات 21 مايو 2019 19:32

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، مرسوما بحل البرلمان وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 21 يوليو المقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.

 

وذكرت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الرسمية أن المرسوم دخل حيز التنفيذ بعد توقيع زيلينسكي عليه.وكان زيلينسكي قد دعا، الاثنين، إلى حل البرلمان وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في كلمة له في البرلمان بعد تنصيبه رسميًا رئيسًا للبلاد.

 

وقال في كلمته: "يجب أن يصل إلى السلطة من يخدم الشعب بالفعل".وأضاف أن وقف إطلاق النار في إقليم دونباس في شرقي أوكرانيا "سيكون مهمته الأولى مع توليه الرئاسة".

 

وتابع: "أؤكد لكم أنني مستعد لفعل كل شيء من أجل أبطالنا لكي لا يموت أي منهم مجددًا. وأنا لست خائفًا من أن أتخذ قرارات صعبة".وأردف: "مستعد ودون تردد أن أخسر منصبي من أجل تحقيق السلام، لكن دون أن نخسر الأرض".

 

والشهر الماضي، أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراءات تسهل منح الجنسية الروسية لسكان المناطق الانفصالية بأوكرانيا (إقليم دونباس بشقيه دونيتسك ولوغانسك).

 

وفي عام 2014، أعلن الانفصاليون الموالون لروسيا الاستقلال في منطقتي دونيتسك ولوغانسك الأوكرانية.

 

تجدر الإشارة أن قادة أوكرانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا توصلوا إلى اتفاق في العاصمة البيلاروسية "مينسك"، يوم 12 فبراير/شباط 2015، يقضي بوقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا وإقامة منطقة عازلة، وسحب الأسلحة الثقيلة.

 

وعرف الاتفاق بـ"اتفاق مينسك-2" ويعتبر تطويرا لـ"اتفاق مينسك-1" الذي وقعه ممثلو الحكومة الأوكرانية والانفصاليون برعاية روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم 20 سبتمبر2014

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان