رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير أمريكي يعترف بمحاولة تدخل روسيا في الانتخابات.. ويبرئ ترامب

وزير أمريكي يعترف بمحاولة تدخل روسيا في الانتخابات.. ويبرئ ترامب

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وزير أمريكي يعترف بمحاولة تدخل روسيا في الانتخابات.. ويبرئ ترامب

أحمد علاء - وكالات 18 أبريل 2019 17:47
قال وزير العدل الأمريكي بيل بار، اليوم الخميس، إنّ التقرير النهائي للمدعي الخاص روبرت مولر يثبت عدم وجود دليل على تورط أعضاء حملة الرئيس دونالد ترامب، مع روسيا، خلال انتخابات 2016.
 
ونقلت شبكة "الحرة" عن بار قوله خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، قبل تسليم التقرير إلى أعضاء الكونجرس الأمريكي: "تقرير مولر يؤكد أنه لا يوجد أدلة على تورط أو تعاون أي من أعضاء حملة دونالد ترامب مع الحكومة الروسية، أو عمليات التدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016".
 
وأضاف: "روسيا حاولت التدخل في انتخابات 2016 (الأمريكية)، لكن عملاءها لم يلقوا تجاوباً من حملة دونالد ترامب الرئاسية". 
 
ولفت إلى أن "ترامب تعاون مع لجنة تحقيق مولر، ولم يقم بأي عمل لعرقلة التحقيقات".
 
ووفق المصدر نفسه، فإن "وزارة العدل الأمريكية ستنشر، في وقت لاحق من اليوم، التقرير المكون من 400 صفحة، لكن تم شطب معلومات سرية منه. 
 
ورغم أن تقرير مولر النهائي يثبت براءة ترامب من تهمة التواطؤ مع روسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية، إلا أنه يمكن أن يتضمن معلومات أخرى مربكة للرئيس، بحسب القناة ذاتها.
 
من جهته، أكد ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"، ثقته في النتيجة، قائلاً: "لا تواطؤ! لا عرقلة (لعمل القضاء)!"، مؤكدا أن تحقيق مولر يبرئه بالكامل. 
 
وفي مارس الماضي، أنهى مولر الذي كان مديرا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، 22 شهرا من التحقيقات التي تخللها توجيه الاتهام إلى 34 شخصية روسية وأمريكية، بينها 6 من المساعدين المقربين للرئيس ترامب، بـ"اختلاس أموال".
 
وقام مولر الذي بقي بعيدًا عن الضجة السياسية والإعلامية، بتسليم تقريره النهائي إلى وزير العدل بيل بار، وترك له أمر إدارة بقية المسألة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان