رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

15 مليون دولار خسائر| بسبب احتجاجات مفاجئة.. اضطربات جديدة في «طيران تونس»

15 مليون دولار خسائر| بسبب احتجاجات مفاجئة.. اضطربات جديدة في «طيران تونس»

العرب والعالم

احتجاجات تونس

15 مليون دولار خسائر| بسبب احتجاجات مفاجئة.. اضطربات جديدة في «طيران تونس»

وائل مجدي 14 أبريل 2019 13:07

قالت شركة الخطوط التونسية إنها قامت بتسجيل اضطرابات في برمجة رحلاتها أيام السبت والأحد والاثنين 13 و14 و15 أبريل الحالي إثر تحركات احتجاجية مفاجئة.

 

وأثارت تلك الاضرابات حالة من الاحتقان في صفوف المسافرين بالمطارات التونسية.

 

وقالت الخطوط التونسية في بيان لها، إنها تبذل جهودًا حثيثة لحل تلك الاضطرابات في أقرب الآجال.

 

تعطيل مفاجئ

 

 

وعبرت الشركة التونسية عن اعتذارها عن التعطيل الواقع، وسط حالة من الفوضى والغليان في صفوف المسافرين، الذين تعطلت مصالحهم بسبب الاحتجاجات غير المعلنة، وفقا لما حدث في مطار تونس قرطاج.

 

وعبرت النقابات الأساسية لمجمع شركة الخطوط التونسية (نقابات الخدمات الأرضية والتموين والمضيفين والمضيفات والطيارين والفنيين) عن رفضها للمساعي القائمة لتفعيل اتفاقية الأجواء المفتوحة.

 

وطالبوا رئاسة الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذ الشركة من الضياع والإسراع بتفعيل برنامج إعادة هيكلتها للحفاظ على ديمومتها.

 

مرحلة حرجة

 

 

وأعلن المدير العام للخطوط الجوية التونسية، إلياس منكبي، يوم الجمعة الماضي، أن الخطوط تمر بمرحلة حرجة، بسبب الخسائر التي منيت بها.

 

وأوضح أن الخسائر التي تكبدتها خلال الأعوام العشرة الأخيرة، بلغت 45 مليون دينار تونسي (15 مليون دولار).

 

وأعلنت "الخطوط التونسية" مؤخّرًا أنها خسرت نحو 700 ألف دولار، بسبب الإضراب الذي شهدته البلاد في القطاع العام والوظيفة العمومية.

 

إضافة إلى المشاكل التي تتخبط فيها الشركة، والتي وصلت حد سرقة أمتعة المسافرين، وذلك في سابقة مدوية لا تزال تثير جدلًا واسعًا في البلاد.

 

احتجاجات تونس

 

 

أعلنت تونس تمديد حالة الطوارئ لمدّة شهر ابتداء من السبت ، وذلك بعد مناقشة الأمر خلال اجتماعات مجلس الأمن القومي التونسي الذي أشرف عليه الرئيس الباجي قائد السبسي.

 

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية ، في بيان نشرته وكالة الأنباء التونسية ، إن المجلس استعرض كذلك تطوّرات الأوضاع الأمنيّة المحليّة والإقليميّة والدوليّة، وخاصة مستجدّات الوضع في ليبيا.

 

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي كان قد قرر في 6 مارس الماضي التمديد في حالة الطوارئ بكامل تونس لمدة شهر واحد، ابتداء من يوم 7 مارس إلى 5 ابريل الحالي، وذلك بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب.

 

وتشهد عدة محافظات تونسية احتجاجات متصاعدة؛ بسبب قرار الحكومة، بالإضافة إلى حملات في مواقع التواصل الاجتماعي تُطالب بضرورة التصدي لرفع الأسعار وإغلاق الطرق بالسيارات.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان